التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخا باليستيا جديدا اطلقه عناصر الحوثي باتجاه نجران

عُمر ديبة
سياسة
التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخا باليستيا جديدا اطلقه عناصر الحوثي باتجاه نجران

قالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، الثامن والعشرين من أغسطس / آب، أن العميد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية اليمنية، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أوضح نجاح قوات الدفاع الجوي بالجيش السعودي، في اعتراض وتدمير صاروخا باليستيا، أطلقه الحوثيون باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية اليمنية، إلى أن قوات الدفاع الجوي رصدت في تمام الساعة 57 : 8 إطلاق ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل إيران، لصاروخ باليستي من محافظة عمران بالأراضي اليمنية، باتجاه الأراضي السعودية.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية اليمنية، أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه ميليشيا الحوثي، كان يستهدف مدينة نجران، بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المأهولة بالسكان داخل المدينة، لافتا إلى نجاح قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي باعتراض الصاروخ الباليستي وتدميره، دون أي يخلف وراءه أس إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أن إطلاق ميليشيات الحوثي للصواريخ الباليستية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، يثبت تورط إيران في دعم وتمويل ميليشيات الحوثي، في مخالفة صريحة للقرارات الصادرة عن مجلس الأمن رقمي 2216 و2231، بهدف تهديد الأمن السعودي والإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي تخالف القوانين الدولية والإنسانية عبر استهداف القرى والمدن المأهولة بالسكان.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فإن أعداد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية بلغت نحو 183 صاروخا حتى الآن.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات، بهدف دعم قوات الجيش الوطني اليمني، الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل الجانب الإيراني، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء، خريف عام 2014 بقوة السلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.