الخطوط الجوية السعودية تطلق الخطة التشغيلية لرحلات مغادرة الحجاج لأكثر من 100 وجهة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة25 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 25 أغسطس 2018 - 5:51 مساءً
الخطوط الجوية السعودية تطلق الخطة التشغيلية لرحلات مغادرة الحجاج لأكثر من 100 وجهة

أطلق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية السعودية، الخطة التشعيلية لتسيير رحلات مغادرة حجاج بيت الله الحرام، إلى أكثر من مائة وجهة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، والتي تتزامن مع انتهاء إجازتي الصيف وعيد الأضحى المبارك، وهو ما يجعل تلك الفترة تتسم بكثافة كبيرة في الرحلات الجوية سواء الداخلية أو الخارجية.

وكان المهندس صالح بن ناصر الجاسر، قد ترأس أمس الخميس، اجتماعا موسعا في مقر العمليات الجوية بمطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة، حيث حضر الاجتماع القيادات التنفيذية بالخطوط الجوية السعودية، ورؤساء الشركات والقطاعات والوحدات الاستراتيجية بالخطوط الجوية السعودية.

وجاء الاجتماع الموسع عقب الجولة التي قامت بها تلك القيادات في متابعة موافق ومواقع الخدمات بمطار الملك عبد العزيز الجوي، للوقوف على استعدادات خدمة حجاج بيت الله الحرام خلال رحلات مغادراتهم للمملكة.

وكانت الخطوط الجوية السعودية قد سيرت أمس الجمعة، أولى رحلات مغادرة حجاج بيت الله الحرام، والتي انطلقت من مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، إلى مطار الملك خالد الدولي، بالعاصمة السعودية الرياض، والتي كان على متنها نحو 410 من الحجاج.

وستتوالى تباعا إقلاع الرحلات الداخلية لنقل الحجاج إلى وجهات مختلفة داخل المملكة العربية السعودية، والرحلات الخارجية التي سيعود من خلالها حجاج بيت الله الحرام إلى بلادهم بعد أداء مناسك الحج، عبر مطاري الملك عبد العزيز بجدة، والأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، حيث ستقلع آخر تلك الرحلات مع انتهاء العمليات التشغيلية لموسم الحج، في الخامس عشر من شهر محرم.

ويشهد اليوم السبت معدلا قياسيا للرحلات التي تنظمها الخطوط الجوية السعودية، حيث ستنظم الخطوط الجوية السعودية 711 رحلة جوية، وهو معدل الرحلات التي لم يسبق للخطوط الجوية السعودية تنظيمها قبل ذلك منذ تأسيسها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *