الخارجية التركية تدين الاعتداء المجهول الذي استهدف السفارة الأمريكية في أنقرة

عُمر ديبة
2018-08-21T18:59:36+03:00
سياسة
عُمر ديبة20 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 6:59 مساءً
الخارجية التركية تدين الاعتداء المجهول الذي استهدف السفارة الأمريكية في أنقرة

أعرب حامي آق صوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، عن ادانة وزارة الخارجية الأمريكية للاعتداء الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة.

وكانت السفارة الأمريكية في أنقرة قد تعرضت في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، العشرين من أغسطس / آب، لاعتداء على ايدي مجهولين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية عبر جواب خطي، في معرض رده على سؤال حول عملية الاعتداء التي استهدفت السفارة الامريكية في أنقرة، على رفع حالة التأهب والإجراءات الأمنية لحماية سفارة الولايات المتحدة في العاصمة التركية انقرة، والأفراد العاملين لدى البعثات الدبلوماسية في تركيا.

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الإثنين، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن ملابسات حادث الاعتداء الذي استهدف مقر السفارة الأمريكية في أنقرة، سيتم الكشف عنها قريبا، مشيرا إلى انه يتابع سير عملية التحقيقات التي تجريها السلطات التركية، حول عملية الاعتداء.

وأعرب وزير الخارجية التركي عن إدانته لهذا الحادث، واصفا إياه بالتحريضي.

الجدير بالذكر أن مجهولين قاموا في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، العشرين من أغسطس / آب، بإطلاق النار من خلال سيارة يقودونها، باتجاه مبنى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة التركية انقرة.

وأصدرت ولاية انقرة بيانا حول الحادث، أوضح أن هذا الإعتداء لم يسفر عنه وقوع أي خسائر بشرية.

وأشار بيان ولاية أنقرة، أن مجموعة من الأشخاص لم تحدد هوياتهم، قاموا في حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الإثنين، بتوقيت أنقرة، بإطلاق ستة أعيرة نارية باتجاه نقطة حماية على البوابة الخاصة بمبني السفارة الامريكية في الولاية.

وبحسب بيان ولاية أنقرة، فإن ثلاثة رصاصات أصابت البوابة الحديدة للمبنى، وشباك زجاجي، دون أن سفر هذا الاعتداء عن وقوع خسائر بشرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *