إشتباكات ضارية بين “داعش” والجيش السوري بدير الزور في حلب

محمود حرب
سياسة
محمود حرب29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 9:46 مساءً
إشتباكات ضارية بين “داعش” والجيش السوري بدير الزور في حلب

صرح تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أنه تم قتل ثلاثين من جنود قوات النظام السوري في هجوم قام بشنه جنوب مدينة حلب هذا وقال النظام إن قواته تصدت للهجوم موضحاً أنه تم قتل 17 عنصراً من التنظيم في مدينة دير الزور شرقي سوريا.

كما أكد تنظيم الدولة أن مقاتليه شنوا هجوماً على مواقع في قرية أم ميال شرق خناصر بريف حلب الجنوبي ونتج عن الهجوم قتل ثلاثين جندياً من قوات النظام.

وفي نفس السياق صرح الإعلام الحربي التابع للنظام السوري إن قوات النظام تصدت لهجوم “داعش” على قرية أم ميال شرقي جبال خناصر كنا تصدت لهجمات أخرى على مواقع بريف حلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مصدر إعلامي متطلع أن تنظيم الدولة شن هجوماً على مواقع قوات النظام في حيي الرشدية والحويقة بمدينة دير الزور وإنه إستهدف حيي الجورة والقصور بقذائف الهاون كما نقل مصدر إعلامي آخر أن قوات النظام قتلت 17 من عناصر تنظيم الدولة خلال معارك دارت بين الطرفين في منطقتي المقابر والمعامل بمحيط لواء التأمين الإلكتروني في مدينة دير الزور.

هذا ويحاول التنظيم التشبث بمناطقه هناك بعد خسارته الكثير من مساحات نفوذه في الرقة والموصل في نفس الوقت الذي يحاول فيه النظام السوري إعادة ربط مناطق سيطرتها غربي دير الزور بالمطار العسكري شرقاً بعد قطعها من قبل تنظيم الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *