محدد القبلة : تعرف على الخدمة الجديدة المقدمة من شركة جوجل للمسلمين

الوليد خضاورية12 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محدد القبلة : تعرف على الخدمة الجديدة المقدمة من شركة جوجل للمسلمين

قامت شركة جوجل بإطلاق “محدد القبلة” يوم أمس الأحد 11 يونيو حزيران ، وهي خدمة جديدة تقدمها الشركة وتستند فيها على تكنولوجيا الواقع المعزز ، من أجل تحديد إتجاه القبلة الصحيح بالنسبة للكمبيوتر والهاتف الذكي.

وتقوم الخدمة الجديدة المقدمة من جوجل بتوجيه المستخدم إلى الكعبة ، وذلك عبر الكاميرا الموجودة على جهاز الأندرويد من خلال تحديد الموقع ، ودون الحاجة لحفظ أية صور.

أما بخصوص نظام التشغيل آي أو إس الخاص بآبل ، فإنه لا حاجة للكاميرا بالنسبة لـ “محدد القبلة” ، والخدمة يمكن الإطلاع عليها عبر هذا الرابط : هنا ، وسيتواصل العمل بها لما بعد شهر رمضان المبارك بحول الله.

محدد القبلة

ويمكن الإستفادة من هذه الخدمة على متصفح الشبكة العنكبوتية ، ويتيح لكل مستخدم أن يصل إلى هذه الخدمة الرائع ، دون النظر إلى نوع الهاتف الجوال من أجل معرفة إتجاه القبلة في جميع أنحاء المعمورة.

وجاء هذا التحديث في إطار عدة تحديثات تقوم بها شركة جوجل خاصة بالشهر المبارك ضمن تطبيقات جوجل ، في دلالة بإهتمام هذه الشركة العملاقة بالمسلمين والدين الإسلامي بشكل عام.

ويعتبر “محدد القبلة” من بين الخدمات التي ستتيح للمسلمين في كل مكان التعرف على مكان القبلة ، حتى ولو كانوا يتواجدون في أماكن بعيدة أو في مناطق لا توجد فيها مساجد فقط بكبسة زر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *