الكشف عن الأفكار الخاطئة عن VPN مؤخرا

أحمد حرب
2017-04-24T03:55:09+03:00
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب23 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 3:55 صباحًا
الكشف عن الأفكار الخاطئة عن VPN مؤخرا

مع تزايد الحديث عن المسائل المتعلقة بالإختراق والخصوصية والتجسس على المستخدمين، تبرز دائما الشبكات الإفتراضية الخاصة المعروفة إختصارا بإسم VPN كأحد الوسائل المطروحة للمستخدمين لتعزيز الناحية الأمنية عند إستخدام الحواسيب و الهواتف الذكية .

ولذلك فهناك الكثير من الأفكار الخاطئة حول إستخدام الـ VPN ولا يزال البعض يقوم بالترويج لهذه الأفكار على الشبكات الإجتماعية، كما يعتقد الكثير من المستخدمين أن الإعتماد على خدمة VPN مجانية سيغنيه عن إستخدام تلك المدفوعة أو أن الخدمة المجانية توفر مزايا الخدمة المدفوعة وهذا إعتقاد خاطئ.

أما برامج الشبكات الإفتراضية الخاصة فيجب أساسا دفع مقابل الخوادم بحسب الجودة والنوعية، وبالتالي فإن الخدمات المجانية في هذا المجال إما أن تطلب التخلي عن بعض المعلومات الشخصية كبيانات التصفح والبريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات.

وبالتالي المسألة ستكون غير مقبولة نوعا ما، فأنت تلوذ إلى شبكة إفتراضية خاصة لحماية بياناتك بشكل كامل وليس لأن تحمي بياناتك من أطراف وتبيعها لأخرى ومن أكثر الأفكار الخاطئة حول خدمات الـ VPN أنها تسبب إبطاء شديد لسرعة الإنترنت، وهذا أيضا إعتقاد غير صحيح روجه غالبا الأشخاص الذين يعتمدون على خدمات مجانية أو غير موثوقة وهو ما يقودنا أساسا للإعتقاد الأول.

هناك الكثير من الأمور التي قد تؤدي لخفض السرعة من بينها بعد الخادم عن موقعك الأصلي وطريقة التشفير التي تعتمد عليها الخدمة أو وجود ضغط كبير على الخادم، وهي أمور ينبغي عليك أخذها بعين الإعتبار عند الإشتراك في خدمة معينة حتى لا تتأثر سرعة الإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *