تعرف على يوم الأرض الذي تحتفل به جوجل اليوم .. كل ما يخص هذا اليوم Earth Day

الوليد خضاوريةآخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 7:19 مساءً
تعرف على يوم الأرض الذي تحتفل به جوجل اليوم .. كل ما يخص هذا اليوم Earth Day

قامت شركة جوجل اليوم بتغيير صورة محرك البحث الخاصة بها إحتفالا بـ ” يوم الأرض “أو ما يعرف أيضا باللغة الإنجليزية Earth Day وذلك في إطار المساعي لنشر الوعي بالتهديدات التي يعاني منها كوكب الأرض بسبب ما يقوم به البشر.

وقامت شركة جوجل بنشر صورة متحركة تحتوي على 6 أنواع من الكائنات التي من الممكن أن تنقرض على إرتفاعات مختلفة من الأرض ، ومن بين هذه الحيوانات ما لم يتم الكشف عنه إلا مؤخرا.

ومن بين الحيوانات المهددة بالإنقراض الحشرة العمياء وهي التي تعيش على عمق كبير وسمكة يبلغ عمرها 107 مليون سنة وزنبقة مياه الأمازون وأصغر ضفدع في العالم وأطول شجرة في العالم إضافة إلى طائر القطرس الجوال.

يوم الأرض

وللعلم فإن يوم الأرض أو Earth Day الهدف منه هو نشر الوعي إضافة إلى الإهتمام ببيئة الأرض الطبيعية وقام بتأسسيسه غايلورد نيلسون كيوم السيناتور الأمريكي كيوم للبيئة لنشر هذه الثقافة وتم عقده للمرة الأولى في 22 أبريل 1970.

وتحتفل أكثر من 176 دولة بيوم الأرض ويتم تسميه أيضا أسبوع الأرض ويتم الإحتفال به لمدة أسبوع كامل.

وفي سنة 1969 شهد العالم حادثة تسرب النفط قبالة ساحل كاليفورنيا ما تسبب في مقتل أكثر من عشرة ألف من الطيور البحرية والفقمات وأسد البحر والدلافين بعد إنسكاب نحو 3 مليون جالون من النفط.

ويسعى القائمون على يوم الأرض لنشر الوعي فيما يتعلق بقضايا البيئة كل سنة مع عقد مناسبات في كل أنحاء العالم من أجل العناية بكوكب الأرض والحدث من التلوث والتشجيع على إعادة التدوير.

ويسعى موضوع يوم الأرض لهذه السنة على موقع جوجل للتذكير بتناقص أعداد النباتات الحاد والحياة البرية في العالم.

وكانت منظمة EarthDay.org قد ربطت بين التناقص وما قام به الإنسان من أفعال مثل الصيد الجائر وإزالة الغابات والزراعة غير المستدامة وتغير المناخ إضافة إلى المبيدات والتلوث.

رابط مختصر
2019-04-22 2019-04-22
كاتب ومحرر صحفي متخرج إختصاص شبكات ، متابع للأحداث السياسية والرياضية والإقتصادية على الساحة العربية والعالمية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الوليد خضاورية