تقلبات في أسعار النفط بين مخاوف نقص الإمدادات الإيرانية وزيادة انتاج أوبك

عُمر ديبةآخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 7:02 مساءً
تقلبات في أسعار النفط بين مخاوف نقص الإمدادات الإيرانية وزيادة انتاج أوبك

شهدت أسعار النفط في تعاملات أمس الجمعة التي اتسمت بالقوة والتقلبات الحادة، ارتفاعا طفيفا في أسعار خام النفط، تخلت فيها عن المكاسب التي حققها سوق النفط في بداية جلسة التعاملات، نتيجة الأنباء التي تواترت حول ضح الدول المنتجة للبترول لكميات إضافية من خام النفط في الأسواق الدولية، عقب يوم واحد من انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لانخفاض كميات النفط في الأسواق الدولية وارتفاع أسعاره.

وينتظر المستثمرون في أسواق النفط القرارات التي ستصدر عن منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، والمنتجون الرئيسيون غير الأعضاء بمنظمة أوبك، حول زيادة كميات النفط المنتجة، لتعويض انخفاض الامدادات النفطية في الأسواق الدولية، نتيجة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على النظام الإيراني، والذي سيؤثر على الإمدادات الإيرانية من النفط في الأسواق الدولية.

ومن المقرر أن يجتمع ممثلو كبار الدول المنتجة للبترول غدا الأحد، الثالث والعشرين من سبتمبر / أيلول، في الجزائر.

وشهدت أسعار النفط من خام برنت، في نهاية جلسة التداول، ارتفاعا بقيمة عشر سنتات للبرميل الواحد، ليلغ سعر برميل النفط من خام برنت نحو 78.8 دولار أمريكي.

فيما ارتفع أسعار النفط من الخام الأمريكي الخفيف بنهاية جلسة التداول، بقيمة بلغت 46 سنتا، ليبلغ سعر برميل النفط من الخام الأمريكي الخفيف 70.78 دولارا أمريكي.

تدر الإشارة إلى أن أسعار برميل النفط من الخام الأمريكي الخفيف سجل خلال جلسة التداول نحو 71.8 دولار للبرميل الواحد، قبل أن ينخفض بأكثر من دولار بنهاية جلسة التداول.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، عن مصدر رفضت الكشف عنه، أن أسعار النفط انخفضت بانتهاء جلسة التداول، نتيجة الأنباء التي تحدثت عن مناقشة الدول الأعضاء في منظمة أوبك، لزيادة انتاجهم من النفط بنحو 500 ألف برميل يوميا.

رابط مختصر
2018-09-22 2018-09-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة