تكهنات حول توقيع رجل أعمال ياباني عقد مع شركة فضاء أمريكية للقيام برحلة حول القمر

عُمر ديبةآخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2018 - 11:34 مساءً
تكهنات حول توقيع رجل أعمال ياباني عقد مع شركة فضاء أمريكية للقيام برحلة حول القمر

كشفت مجموعة سبيس إكس الأمريكية، والتي تعمل في مجال الفضاء، عن توقيعها أول عقد مع أحد الأشخاص لقضاء رحلة سياحية حول القمر، دون أن تفصح عن هويته.

وعبر تغريدة لمجموعة سبيس إكس الامريكية، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت أن “وقّعت سبيس إكس عقدا مع أول زبون في العالم يرغب في إجراء رحلة حول القمر في مركبتنا بي أف أر، في خطوة تهم من يحلمون بالذهاب إلى الفضاء”.

ومن المفترض ان تكشف مجموعة سبيس إكس الأمريكية الفضائية، عن هوية السائح الذي سيقوم برحلة حول القمر، يوم الإثنين المقبل، إلا أن هناك تكهنات تشير إلى أن هذا السائح من دولة اليابان.

وتأتي تلك التكهنات على خلفية رد مؤسس شركة سبيس إكس على أحد متابعيه، على تساؤل حول معلومات إضافية تتعلق بنشر العلم الياباني على المركبة.

وتأتي تلك التكهنات لتعطي ظنون حول شخصية الرجل الياباني الذي سيقوم بالرحلة الفضائية إلى مدار القمر بالفضاء الخارجي، حيث يظن البعض أن هذا الشخص هو رجل الأعمال اليابانب دايسوكي إينوموتو، والذي يبلغ من العمر 47 عاما.

تجدر الإشارة ان رجل الأعمال الياباني يرغب في أن يمون أول سائح من القارة الأسيوية يقوم برحلة إلى الفضاء، حيث قام بإجراء تدريبات لهذا الغرض في مدينة النجوم، قرب العاصمة الروسية موسكو.

ومن المفترض ان تنطلق تلك الرحلة عقب عدة سنوات، نتيجة استمرار تصنيع المركبة الفضائية التي ستقل السياح إلى الفضاء.

وكانت مجموعة سبيس إكس الأمريكية قد أعلنت مطلع العام الماضي، عن تنظيم رحلات سياحية إلى مدار القمر في الفضاء الخارجي اعتبارا من عام 2018 الجاري، بواسطة الصاروخ الفضائي فالكون هافي، إلا أن هذا الأمر لم يتم إلى الآن.

رابط مختصر
2018-09-15 2018-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة