أهم ما جاء في مؤتمر غوغل للمطورين 2017

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب18 مايو 2017آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 6:47 مساءً
أهم ما جاء في مؤتمر غوغل للمطورين 2017

قامت غوغل عن الإعلان في مؤتمرها السنوي للمطورين “آي.أو 20177” الذي انطلق أمس الأربعاء عن طيف واسع من الخدمات الجديدة من أقسام الشركة المختلفة، من بينها إصدار جديد من أندرويد ونظارة واقع إفتراضي مستقلة بذاتها.

والخدمات الجديدة تمثلت في منتجات غوغل تملك حاليا أكثر من مليار مستخدم نشط، مستخدمو تطبيق غوغل فوتوز (صور غوغل) يرفعون يوميا 1.2 مليار صورة، مستخدمو خرائط غوغل يتصفحون أكثر من مليار ميلٍ يوميا، نظام أندرويد بات يعمل على ملياري هاتف نشط، مستخدمو يوتيوب يشاهدون أكثر من مليار ساعة يوميا بنسب مستقرة.

وللإشارة فقد أعلن بيتشاي عن “غوغل لنز” وهي عبارة عن مجموعة من القدرات الحاسوبية المتعلقة بالرؤية، ستظهر أولا على تطبيقي “صور غوغل” و”مساعد غوغل”، وستتيح تمييز الأشياء في الوقت الحقيقي أو في الصور التي يتم رفعها إلى خدمة الصور الموجودة.

وجدير بالذكر أن غوغل أضافت إمكانية الكتابة إلى مساعد غوغل الذكي بدلا من الحديث معه ويعتقد أن هذه الميزة تهدف إلى الحفاظ على خصوصية المستخدمين عند إستعمال المساعد في الأماكن العامة كما سيتضمن “مساعد غوغل” تقنية “غوغل لنز”الجديدة.

وذالك يأتي ضمن المساعي الكبيرة لشركة غوغل لتطوير الشبكة الخدماتية للمستخدمين وإضافة كل التقنيات التي تساهم في منح الراحة لكل فئات المستخدمين وتنمية الجوانب التقنية والتطبيقية والوصل لرضا التام من الجمهور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *