الهواتف الذكية تعيد “نوكيا” للشرق الأوسط مجددا

أحمد حرب
2017-05-08T20:52:53+03:00
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب8 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 8 مايو 2017 - 8:52 مساءً
الهواتف الذكية تعيد “نوكيا” للشرق الأوسط مجددا

فال توم فاريل، نائب رئيس مجلس إدارة نوكيا الشرق الأوسط، لمصدر إعلامي إن الغالبية العظمى من كبرى مصانع السيارات تستخدم خدمات الخرائط التي تقدمها الشركة الفنلدية التي يقول إنها حققت نجاحاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة مع إطلاق خط إنتاجها الجديد من الهواتف الذكية “لقد شكل الربع الأخير من العام الماضي نقطة تحول لشركة نوكيا مع إطلاق موديل Lumia 920 في شهر نوفمبر”.

وأضاف فاريل “لقد شهد إطلاق الطراز الجديد Lumia 920 نجاحاً ملحوظاً ونحن لم نطرحه سوى في ثماني أسواق دولية حتى الآن، هذا السوق ذو أهمية كبرى لأننا نعرف أن الناس تحب الهواتف المتطورة، الشرق الأوسط سوق توزيع مفتوح على عكس المملكة المتحدة، حيث ربما يجب أن تشتري الهاتف مع عقد شركة المحمول وتضطر أن تستخدم نفس الهاتف طوال18 شهراً.

في الشرق الأوسط يقوم المستهلكون بتغيير هواتفهم كثيراً، إنها سوق رائعة لـ”نوكيا” ونحن هنا منذ 17 عاماً ونعمل على تطوير أنفسنا، لقد عدنا للهواتف الذكية بعد عدة سنوات انتقالية” وأخرجت المنافسة الشرسة نوكيا من قائمة الهواتف الخمسة الأولى على مستوى العالم نظراً للصراع المحتدم من شركات أخرى مثل آبل وسامسونغ.

وأكد فاريل “لقد تشعب السوق كثيراً وأصبح ينقسم لثلاثة أجزاء الهواتف عالية التقنية التي تحتوي على جميع الامكانيات والهواتف الذكية ذات الأسعار المتوسطة وهذه يزداد الإقبال عليها والهواتف المتواضعة وهي أول ما يشتريه المستخدم وتتكلف حوالي 20 دولاراً.

إن سوق الهواتف ذات الأسعار التي تعد في متناول الجميع مثير جداً للإهتمام وهو ما ينتمي له طراز Asha. أما Lumia فينتمي لفئة الهواتف شديدة التطور، نحن نركز على منح المستهلك أول هاتف ذكي له وإذا نظرنا للإحصاءات سنجد أن مستخدمي الإنترنت لا يتعدون نصف بليون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *