فيسبوك تتيح ماسنجر لايت في 150 بلد من البلدان النامية

أحمد حرب
2017-04-29T16:46:02+03:00
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 4:46 مساءً
فيسبوك تتيح ماسنجر لايت في 150 بلد من البلدان النامية

أعلنت شركة فيسبوك توفير النسخة المستقلة والمبسطة من تطبيق التراسل الفوري “ماسنجر” التي تسمى “ماسنجر لايت” في 150 بلدا آخر في أنحاء العالم.

وكانت الشركة قد أطلقت هذه النسخة من التطبيق الموجهة للأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد في خمسة بلدان في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وذلك في محاولة لجذب المستخدمين في البلدان التي تعاني سوء خدمات الإنترنت أو قلة إنتشارها.

ويوفر ماسنجر لايت الذي بلغ عدد مستخدميه حوالي مئتي مليون مستخدم إمكانية التواصل وإرسال الرسائل النصية والصور والروابط لأي شخص يستخدم فيسبوك ماسنجر.

وقال مدير تطبيق ماسنجر ديفد ماركوس أمس الخميس بمناسبة تعميم ماسنجر لايت إن “الحرص على إمتلاك كل المستخدمين بغض النظر عن هواتفهم الذكية تجربة كبيرة مع ماسنجر هو أمر مهم جدا لنا”.

ويمثل تطبيق التراسل فيسبوك ماسنجر منصة تواصل رئيسية لأكثر من 1.2 مليار شخص يستخدمونه في أنحاء العالم غير أن كثيرا من المستخدمين يعانون عند استعماله في الدول النامية، وترى الشركة أن تقديمها تطبيقا بحجم أقل من عشرة ميغابايت يساعد المستخدمين كثيرا من ناحية سرعة التثبيت والتشغيل.

ويسمح التطبيق للمستخدمين بإجراء مكالمات بالصوت والصورة وتبادل الرسائل والصور والروابط والحصول على الملصقات وتسعى فيسبوك إلى إيصال تطبيقاتها إلى خمسة مليارات مستخدم في أنحاء العالم، ما جعلها تحاول الإستفادة من سوق البلدان النامية.

وأغلب مستخدمي منصة ماسنجر هم من خارج الولايات المتحدة، ولذلك فإن إستعمال ماسنجر لايت أكثر ملاءمة لهم من التطبيق الأساسي، في المقابل هناك خدمات أخرى مثل خدمة سناب شات للتراسل بالفيديو تركز على مستخدمي الدول المتقدمة وليس على الأسواق النامية أو مستخدمي أندرويد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *