تجربة جديدة لإطلاق صاروخ بالستي لكوريا الشمالية

محمود حرب
سياسة
محمود حرب29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 4:12 صباحًا
تجربة جديدة لإطلاق صاروخ بالستي لكوريا الشمالية

صرح مسؤول أمريكي أن كوريا الشمالية قامت بإجراء إختبار لصاروخ متوسط المدى وسقط في بحر اليابان كما أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن إختباراً لإطلاق صاروخ بالستي جرى في منطقة شمالي العاصمة جارتها بيونغ بانغ ورجح أن الإختبار فشل.

هذا ونقل مصدر إعلامي مطلع عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية تأكيده أن عملية الإطلاق تمت في وقت مبكر من صباح السبت بتوقيت كوريا الشمالية كما أفاد مصدر إعلامي آخر عن متحدث بإسم القيادة الأميركية في المحيط الهادي أن الصاروخ لم يغادر الأراضي الكورية الشمالية موضحاً أنه تم تعقب إطلاق الصاروخ.

كما نقل عن مسؤولين أميركيين طلبوا عدم كشف هويتهم قالوا “يحتمل أن يكون الصاروخ متوسط المدى ويعرف بإسم كي.أن-17 ويبدو أنه تحطم في غضون دقائق من إطلاقه” وفي بيان للجيش الكوري الجنوبي قوله إن بيونغ يانغ أطلقت صاروخاً مجهول الطراز في مقاطعة بيونغان الجنوبية في صباح السبت وأفاد البيان أن التجربة قد فشلت.

وفي نفس السياق قال البيان أيضاً  إن عملية الإطلاق تمت في موقع عسكري شمال شرق العاصمة بيونغ يانغ مشيراً إلى أن سول تتابع عن كثب التحركات العسكرية للجارة الشمالية كما تحلل نوع ومسافة تحليق الصاروخ هذا وتأتي هذه التجربة الصاروخية مع تصاعد التوتر بشبه الجزيرة الكورية في وقت قامت فيه الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات أكثر حزماً وصرامة  على بيونغ يانغ للحد من تهديدها النووي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *