جوجل تعمل على منطاد يتسع لحظيرة طائرات

أحمد حرب
2017-04-27T22:48:09+03:00
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 10:48 مساءً
جوجل تعمل على منطاد يتسع لحظيرة طائرات

يطلق أسم VTOL على هذا النوع من المركبات، ولكن في الحقيقة ليس لدينا حتى الآن طريقة جديدة لوصف هذه الآلات الصغيرة الطائرة لشدة جمالها، وكل من يستخدم خدمات Larry Page ،Uber ،Aeromobil Lilium، وأيضا ممكن Elon Musk يرغبون في رؤيتها في السماء في القريب العاجل.

وللإشارة، يبدو أن المؤسس المشارك لشركة جوجل Sergey Brin يعمل على شيء آخر تماما، منطاد كبير بما فيه الكفاية لملء حظيرة طائرات، هذا وفقا لتقرير من بلومبرغ، الذي يشير إلى أن المشروع قيد التنفيذ في مركز ناسا للبحوث في كاليفورنيا وأن البدأ في المشروع أخد خطوا جادة إيجابية إلى حتى الان.

وجدير بالذكر أن برين قد بدأ العمل على منطاده قبل ثلاث سنوات، وحتى الآن، ليس لديه سوى إطار معدني، ويتصدر لهذا المشروع المدير السابق للبرامج في وكالة ناسا Alan Weston.
وحسب مصدر مطلع أن ويستون كان على الراديو ذات مرة في عام 2013 يصف منطاد يستهلك الوقود بكفاءة لنقل البضائع، فضلا عن نموذج المنطاد الذي يمكن أن يستخدم الهيليوم ويتحمل 500 طن، وليس من الواضح ما إذا كانت الطائرة التي يعمل عليها الآن تستخدم أيا من هذه الأفكار حسب ماظهر منه.
لكن مشروع مثل هذا المنطاد من الممكن أن يكون مساهم جدا في تطور وسائل النقل التجارية وإدراج مفهوم جديد لتوفير على جميع القطاعات المستفيدة منه لذلك ينتظر الكثيرون أن يتم الأفصاح عنه بشكل أدق قريبا.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *