قصف روسي على مستشفى بمدينة إدلب السورية أسفر عن قتلى وجرحى

محمود حرب
سياسة
محمود حرب27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 8:42 مساءً
قصف روسي على مستشفى بمدينة إدلب السورية أسفر عن قتلى وجرحى

شهد جنوب محافظة إدلب بسوريا غارات جوية روسية إستهدفت قرية معرزيتا ومستشفى الجامعة في ريف معرة النعمان وأسفر القصف عن قتل 19 شخصاً على الأقل.

وأفاد مصدر إعلامي مطلع في سوريا أن القصف خلف حجم دمار كبير في المستشفى مشيراً إلى غارات جوية أخرى إستهدفت بلدات سرمين وكفرسجنة وسرجة والتمانعة في ريف إدلب كما تتعرض بلدات ومدن ريف محافظة إدلب لأكبر حملة تصعيد جوية بدأت منذ ساعات الفجر الأولى وقد إستهدفت عدة نقاط طبية ومناطق مدنية ومستشفيات.

وفي نفس السياق أشار مصدر إعلامي مطلع أن الغارات الجوية بدأت فجراً بإستهداف مشفى الجامعة السورية بريف معرة النعمان الشرقي بأكثر من غارة أصابت مبنى المشفى بشكل مباشر مما أسفر عن قتل ثلاثة مرضى كانوا في قسم الإنعاش وجرح عدد من المراجعين والكادر الطبي إضافة لدمار كبير حل بالمشفى.

هذا كما إستهدفت غارات جنازة لتشييع الشهداء في بلدة معرشورين القريبة وأسفرت عن أربعة شهداء وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء بحسب المصدر ذاته بالإضافة إلى قصف جوي مباشر لنقطة طبية لمنظمة شام بالقرب من بلدة معرزيتا بريف إدلب الجنوبي.

وأعاد القصف الروسي مرة أخرى أستهدف النقطة من جديد بعد وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني مما أسفر عن أربعة قتلى من طواقم الإسعاف وإحتراق عدة سيارات إسعاف وسيارات الدفاع مدني.

في سياق آخر أدانت الأمم المتحدة الإعتداءات المتواصلة علي المستشفيات في إدلب شمالي سوريا بالقصف الجوي ودعت الجميع بالإلتزام بحماية المدنيين والمنشآت المدنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *