الرياض تعقد إجتماعاً مع دول الخليج للبحث في قضايا الإرهاب

محمود حرب
سياسة
محمود حرب27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 7:45 مساءً
الرياض تعقد إجتماعاً مع دول الخليج للبحث في قضايا الإرهاب

شهد اليوم الخميس في الرياض عقد إجتماع لوزراء الداخلية والخارجية والدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي حيث كان تركيز المناقشات في الإجتماع حول قضايا الإرهاب والتهديد الإراني لأمن دول المجلس وموضوع التدخلات الإيرانية في العراق.

هذا وقال ولي العهد السعودي وزير الداخلية محمد بن نايف في الكلمة الإفتتاحية إن أكبر تحدي لأي دولة في العالم المعاصر هو الحفاظ على الوحدة الوطنية بعيدا عن أي تهديدات داخلية أو خارجية حيث يكون للوطن الأولوية علي أي ولاءات عرقية أو شخصية أو مذهبية.

وفي نفس السياق قال بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني إن الإجتماع يعكس الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون بين دول الخليج كما قال أنه يؤسس لمرحلة أكثر تقدماً على سبيل تعزيز العمل الأمني والسياسي والعسكري المشترك.

وأفاد أن بلاده ما زالت تواجه تهديدات خطيرة تنطلق من الأراضي الإيرانية والعراقية وتشكل دعما للمجموعات الإرهابية غير الحملات الإعلامية المعادية وأشار إلى ضرورة الرؤية الموحدة والمواجهة بكشل جماعي حسب قوله.

وقال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح في كلمته أن الإجتماع سينتج قرارات وتوصيات وتوجيهات عامة بهدف “التصدي للإرهاب ومحاصرة فلوله وتنظيماته المتطرفة والمجرمة” مشداً على ضرورة قتل “الفكر الإرهابي الضال”.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات سيف بن زايد آل نهيان كلمة يحيي فيها القوات المشتركة في التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن دفاعاً عن خليج واحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *