ستيف منوتشين يؤكد نية الكونغرس الإعلان عن خطة إصلاح طموحة

خالد الشمري
2017-05-01T16:09:34+03:00
إقتصاد
خالد الشمري27 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 4:09 مساءً
ستيف منوتشين يؤكد نية الكونغرس الإعلان عن خطة إصلاح طموحة

قام ستيف منوتشين وزير الخزانة في الولايات المتحدة الأمريكية بالتأكيد في تصريحات للمنتدى الإخباري بواشنطن اليوم الأربعاء أن لدى البيت الأبيض نية للإعلان عن خطة إصلاح طموحة من أجل التقليل من ضرائب الشركات إلى 15 بالمئة ومن ضمنها الشركات الصغرى.

وأشار منوتشين أن التخفيض الضريبي سيكون الأكبر بالإضافة إلى كونه الإصلاح الأكبر على الصعيد الضريبي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف وزير الخزانة الأمريكية أن العمل على تفاصيل الإتفاق بين الكونغرس والرئيس دونالد ترامب مازال جاريا وذلك من أجل أهداف الإصلاح الضريبي.

وفي تصريحات له نقلتها رويترز ، ذكر بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي أنه قام بإلقاء نظرة وصفها بالعابرة على الخطوة مؤكدا أنها كانت موفقة حيث أن هناك إتفاقا على نسبة 80 بالمئة في حين أن العشرين المتبقية لا تزال تحت الدرس.

وذكر منوتشين أن الهدف من التقليل من الضريبة هو مساندة الشركات الصغيرة وليس الأثرياء مضيفا أن هذا الأمر لن يكون بمثابة الثغرة التي تعطي الأغنياء إمكانية دفع نسبة 15 بالمئة في حين يجب أن يتم دفع ضرائب أعلى.

وأشار الوزير إلى أن الإدارة تسعى لتمرير الإصلاحات في الكونغرس في أقرب وقت ممكن في إنتظار كشفه لتفاصيل خطة الضرائب في البيت الأبيض اليوم الأربعاء.ويرى المحللون أنه يمكن إضافة مبلغ ترليارين دولار إلى العجز خلال عقد عند خفض ضريبة الشركات الهامشية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *