الأجواء السورية تحت السطرة الروسية

محمود حرب
سياسة
محمود حرب26 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:50 مساءً
الأجواء السورية تحت السطرة الروسية

صرح سيرغي رودسكوي رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية إن روسيا نشرت منظومة تحكم متعددة المستويات في سوريا مما يتيح لها بالتحكم بالمجال الجوي السوري بأسره.

وفي خلال مشاركته اليوم الأربعاء في مؤتمر موسكو الدولي للأمن إعتبر رودسكوي أن قاعدتي حميميم وطرطوس تتعامل مع الإرهاب بكفاءة عالية ليس فقط في سوريا بل في دول أخرى.

وأضاف رودسكوي أن قوات العمليات الخاصة الروسية تقوم في سوريا بمهمة القضاء على قادة “الإرهابيين” وتدمير تمركز الإرهاب ومواقعه المهمة والحساسة كما تساعد الطيران الروسي في تحديد المواقع المستهدفة على الأرض وأشار رودسكوي إلى أن نقطة التحول الفاصلة في الحرب على الإرهاب في سوريا أجبرت عدداً كبيراً على إعادة النظر في نهج المواجهة وبدء عملية التفاوض.

ومن جانبه أعلن سيرغي شويجو وزير الدفاع الروسي اليوم الأربعاء أن روسيا إتخذت تدابير إضافية لتعزيز أمن قواتها في سوريا بعد الغارات الهجومية الصاروخية الأمريكية على قاعدة جوية هناك وقال في كلمة بالمؤتمر الأمني إن الهجوم الأميركي شكل تهديداً وخطراً حقيقياً على القوات الروسية في سوريا لكنه لم يوضح التدابير التي إتخذتها موسكو.

وفي نفس السياق قصفت قوات أمريكية في السابع من أبريل نيسان الجاري قاعدة الشيعرات في حمص رداً على هجوم  كيميائي أسفر عن مقتل عشرات المدنيين وقالت الولايات المتحدة في وقتها  إن الطيران الذي نفذ الهجوم الكيميائي إنطلق من القاعدة وهو ما نفته روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *