تبادل الإتهامات بين المغرب والجزائر بسبب اللاجئين السوريين على الحدود

محمود حرب
سياسة
محمود حرب26 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 10:43 مساءً
تبادل الإتهامات بين المغرب والجزائر بسبب اللاجئين السوريين على الحدود

أكثر من خمسين لاجئاً من سورياً عالقين علي الحدود بين المغرب والجزائر كما يعيشون في أوضاع وظروف بالغة الصعوبة هذا وتتبادل المغرب والجزائر الإتهامات بشأن المتسبب في الوضع القائم.

هذا وقال النشط المغربي مولا محمد عماري إنه يتواصل مع اللاجئين وأضاف أنهم مقسمون إلى مجموعتين في ظل ظروف صعبة وأوضح أنهم يتلقون مساعدات من بعض الناشطين والأهالي في المنطقة.

كما أضاف يتولى أن ناشطون بالمكان تزود اللاجئين بالأغطية والأغذية ولكن هذا غير كافي ومن بين اللاجئين حاملاً وضعت مولودها بتوجيه عبر الهاتف من ناشطين محليين الأحد الماضي هذا وأتهمت السلطات المغربية بيان الجزائر بترحيل 55 سورياً من بينهم أطفال ونساء “في وضع بالغ الهشاشة”.

وترمي من خلال هذا الإجراء إلى “زرع الإضطراب على مستوى الحدود بين البلدين والتسبب في موجة هجرة مكثفة وخارج السيطرة نحو المغرب كما يأتي حسب البيان هذا وأستدعت الرباط السفير الجزائري لديها لإبلاغه بقلقها البالغ وأعتبرت أن هذه المأساة الإنسانية التي يعيشها هؤلاء المواطنون السوريون لا يجب أن تشكل عنصراً للضغط أو الابتزاز”.

وفي نفس السياق أستدعت الجزائرية السفير المغربي لتعبر له عن الرفض المطلق لهذه “الادعاءات الكاذبة” وأوضحت للسفير المغربي أن كل هذه الإتهامات لا أساس لها من الصحة وهدفها الوحيد هوة “الإساءة للجزائر” وصرح الجيش المغربي أنه نشر مشاهد لقناه خاصة أن السلطات الجزائرية ساعدت هؤلاء السوريين على الوصول إلى الحدود المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *