الإفصاح عن مواصفات جديدة لتصميم منافذ USB-C للصوتيات

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب26 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 8:44 مساءً
الإفصاح عن مواصفات جديدة لتصميم منافذ USB-C للصوتيات

قامت مجموعة USB بنشر مؤخرا المعايير الجديدة لمواصفات منافذ 3.0 للصوتيات في الأجهزة، لتقدم لصانعي الأجهزة المعايير الجديدة لمنافذ USB-C التي يجب أن تتوفر في الأجهزة التي يتم تطويرها خلال الفترة القادمة في عالم التقنيات الحديثة.

تشجع مجموعة USB صانعي الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب، لتغيير معايير منافذ السماعات 3.5مم في الأجهزة، وإستخدام المعايير الجديدة للصوتيات عبر منافذ USB-C وذلك ضمن مواكبة التطور العالمي لتكنولوجيا.

وقد قالت مجموعة USB عن هدفها في دفع الشركات لإستخدام المعايير الجديدة للصوتيات في الأجهزة التي يتم تطويرها، للتخلص بشكل كامل من منفذ 3.5 لتصميم أجهزة جديدة بمواصفات أرق في الحجم وسماكة الأجهزة، إلى جانب دعم الأجهزة بخاصية مقاومة الماء بكفاءة أكبر، إلى جانب تطوير مهام ووظائف أخرى لدعم المستخدم عبر منفذ USB C المتطور.

كما أفادت المجموعة أيضا على أن معايير USB C الجديدة تقدم دعم بشكل أفضل للصوتيات الرقمية، كما تم إضافة تحسينات لمواصفات الصوتيات في USB-C، مع ميزة خفض إستهلاك الطاقة أيضا، لذا قد تقدم معايير USB الجديدة للصوتيات دعم للمستخدم في عمر شحن أطول للبطارية وتلك ميزة يطمح لها الجميع.

وللإشارة أن هذه المعايير الجديدة للصوتيات في الأجهزة من USB قد لا تجد أيضا التشجيع السريع من صانعي الأجهزة والهواتف الذكية لإتخاذ خطوة جادة في التغيير كما فعلت كلا من آبل وموتورولا، حيث لم تنتقل شركة سامسونج إلى هذا التغيير رغم إعلان آبل في وقت سابق عن المواصفات المضافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *