نمو قوي في منطقة اليورو مع الربع الثاني من العام

خالد الشمري
2017-04-23T02:15:18+03:00
إقتصاد
خالد الشمري23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 2:15 صباحًا
نمو قوي في منطقة اليورو مع الربع الثاني من العام

أظهر مسح إرتفاعا في نشاط الشركات بالوتيرة الأسرع خلال ست سنوات ، مع مواصلة قوة الطلبيات الجديدة وهو ما يعني نموا قويا يفضي إلى إستدامة في إقتصاد منطقة اليورو ، وذلك خلال الربع الثاني من هذا العام.

وقد عرف مؤشر ماركت المجمع لمديري المشتريات في منطقة اليورو إرتفاعا في القراءة الأولية ، وهو ما يعني بالضرورة مؤشرا ممتازا إلى النمو.

ومن شهر آذار مارس عرف نسبة 56.4 ، في حين إرتفعت خلال شهر أبريل نيسان إلى 65.7 وهي أعلى قراءة منذ شهر نيسان قبل ست سنوات.

وأي قراءة تكون فوق مستوى الخمسين إلى النمور وهي تتماشى مع التوقعات الأكثر تفاءلا ، وذلك حسب الإستطلاع الذي قامت به رويترز حيث ذكرت أن القراءة ستنخفض إلى حدود 56.3.

وذكر كريس وليامسون كبير الخبراء الإقتصاديين لدى شركة أتش أس ماركت أن النمو في الربع الأول كان مفاجئا وأن النمو في البيانات الجديدة كان أفضل منه.

وإعتبر وليامسون أن هذا النمور على نطاق واسع جدا ، مضيفا أن هناك توقعات جيدة للعام وأن الإتجاه نحو الأمام يسير بخطى ثابتة وسيرفع الناس من توقعاتهم مع هذه الأرقام.

وفي صورة بقاء البيانات الجديدة لمؤشر مديري المشتريات على حالها فإن هذا يعني نسبة نمو 0.7 بالمئة في الربع الثاني وهو ما يعني تجاوز التوقعات التي ترى أنها ستكون في حدود 0.4 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *