مقتل 90 مدنياً جراء القصف على مدينة الموصل في العراق

محمود حرب
سياسة
محمود حرب23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 4:17 صباحًا
مقتل 90 مدنياً جراء القصف على مدينة الموصل في العراق

شهدت مدينة الموصل شمال العراق نتيجة القصف الجوي الذي إستهدف المنازل بحي الثورة في الجانب الغربي للموصل قتل عشرات المدنيين وهو الحي الذي أعلنت القوات العراقية إستعادته مساء أمس من سيطرة تنظيم الدولة “داعش” كما أعلن الجيش العراقي إستعادة حي الصحة الثانية.

ونقل مصدر مطلع عن نقيب في قوات جهاز الرد السريع أنه تم قتل تسعين مدنياً على الأقل من بينهم نساء وأطفال في العارك بين القوات العراقية ومسلحي التنظيم في حي الثورة غربي الموصل ، وقال المصدر أنه تم هدم أكتر من عشرين منزلاً نتيجة القصف الجوي الذي إستهدف عدداً محدوداً من مقاتلي “داعش”.

في نفس السياق أضافت المصادر أن هناك عشرات من المدنيين تحت الأنقاض بسبب منع القوات العراقية أي شخص من الوصول إلى هذه المناطق ولا أحد يعرف مصيرهم وفي قصف جوي قبل مدة قصيرة قتل خمسمائة مدني على الأقل من سكان حي الموصل الجديدة.

وأفاد النقيب العسكري عدي محمد أن القوات العراقية أخلت مئة عائلة من المنطقة القديمة في الموصل مع مواصلة القصف المدفعي لمواقع “داعش”

هذا وقد بدأت القوات العراقية إستعادة مدينة الموصل في أكتوبر تشرين الأول 2016 إستطاع الجيش إستعادة نصفها الشرقي ومن ثم بدأت يوم 19 فبراير شباط الماضي معارك الجانب الغربي كما أعلن قائد الحملة العسكرية أن قواته إستعادت السبت حي “الصحة الثانية” غربي الموصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *