إختبار جوجل لميزة جديدة في متصفح كروم Copyless Paste

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 11:38 مساءً
إختبار جوجل لميزة جديدة في متصفح كروم Copyless Paste

أعلنت شركة جوجل عن الشيفرة البرمجية الأولى لميزة جديدة تسمى Copyless Paste تعمل على إضافتها لنسخة أندرويد من متصفحها للويب كروم، وتعمل الميزة الجديدة على أخذ البيانات الخاصة بها من إستعمال المستخدم لمتصفح كروم وإستخدامها في البرامج الأخرى.

وللإشارة حسب الوصف الخاص بالميزة فإنها تعد تغيير ذكي فيما يتعلق بإمكانية دمج الشركة لمتصفح كروم مع بقية التطبيقات العاملة على الجهاز المحمول، حيث تعد الميزة بتوفير إقتراحات لإدخال النص إستنادا إلى سياق عمليات تصفح الويب السابقة و يمكن العثور على الميزة الجديدة في إصدار كروم 59 والإصدارات الأحدث.

ويتضمن الوصف أيضا مثالا على كيفية عمل هذه الميزة، حيث يشير الوصف إذا كنت تبحث عن موقع مطعم ما عبر الإنترنت وقمت بالتبديل إلى تطبيق الخرائط فتعمل لوحة المفاتيح على عرض أسم هذا المطعم كإقتراح لإدخاله ضمن شريط البحث، ويتم تخزين البيانات محليا فقط ولا يتم مشاركتها مع جوجل.

وتبين أن الشركة قد بدأت فعلا بلعمل في خصائص ميزة Copyless في شهر فبراير/شباط، وأضاف المهندسون الشيفرة البرمجية ضمن كروميوم Chromium خلال الأسبوع الماضي، ويفترض أن تصل الميزة Copyless Paste عبر الإصدار 60 من متصفح جوجل كروم لنظام التشغيل أندرويد بغضون الأسابيع والأشهر المقبلة.

وجدير بالذكر حسب ما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين على خطط الشركة أنها تعتزم إطلاق ميزة جديدة لمنع الإعلانات ضمن نسخة سطح المكتب ونسخة الأجهزة المحمولة من متصفح الويب الشهير كروم خلال أسابيع إلا أنها ما تزال تعمل على تسوية تفاصيل محددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *