آبل تخطط لعلاج لمرض السكري

أحمد حرب
2017-04-21T18:20:43+03:00
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب21 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 6:20 مساءً
آبل تخطط لعلاج لمرض السكري

ذكرت شبكة سي إن بي سي نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة القول إن شركة آبل الأمريكية إستعانت بفريق من المتخصصين المهاريين في الهندسة الطبية في إطار مبادرة سرية، كانت في البداية من أفكار الراحل ستيف جوبز أحد مؤسسي شركة آبل لتطوير أجهزة إستشعار لعلاج مرض العصر ” السكري “.

ورفضت متحدثة باسم آبل التعقيب وذكرت (سي إن بي سي) أن من المتوقع أن يعمل المهندسون في مكتب سري في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا قرب مقر الشركة للوصول إلى علاج بخصوص مرض السكري الذي يعاني منه الكثيرون في العالم ولا يوجد مبرر لعدم التعقيب من قبل الشركة.

تأتي هذه الخطوة في وقت يكاد يختفي فيه الخط الفاصل بين مجالي الصيدلة والتكنولوجيا حيث تتحد الشركات للتصدي لأمراض مزمنة بإستخدام أجهزة تكنولوجية متطورة تدمج علوم الأحياء والبرمجيات والأجهزة لخلق مجال جديد في عالم الطب يسمى الإلكترونيات الحيوية الذي سيجعل الإستفادة أكبر لكل الناس.

وفي العام الماضي كشفت شركة جلاكسو سميث كلاين وشركة ألفابت عن شركة مشتركة تهدف إلى تسويق الأجهزة الإلكترونية الحيوية التي يمكن أن تكون نقلة نوعية في حياة الإنسان وتغير المعادلات الطبية وتنمية فكرة الشراكة التخصصية بين الشركات المختصة في مجال الحيويات وبين الشركات المختصة في مجال التكنولوجيا للوصول إلى أقصى درجات الإستفادة الصحيه أو العلمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *