إتهامات متبادلة بين الولايات المتحدة وإيران

محمود حرب
سياسة
محمود حرب20 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 11:11 مساءً
إتهامات متبادلة بين الولايات المتحدة وإيران

صرح محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران بأن إتهامات واشنطن لبلاده بزعزعة الإستقرار ، ودعم الإرهاب ليست سوى إتهامات لا تستند على أية أدلة أو وقائع في الوقت الذي لا يزال الطرفان يتراشقان التهم حيال هذا الأمر.

هذا وقال ظريف أنه يجب أن تلتزم الولايات المتحدة بالمعاهدات ، وأن إتهام واشنطن لإيران بدعم الإرهاب هوة للتهرب من الإلتزام بشأن الإتفاق النووي كما إتهم وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان الولايات المتحدة بدعم “الإرهاب”.

وأضاف حسين دهقان موضحاً أن “الإرهابيين” في سوريا والعراق يحملون أسلحة أمريكية ، مشدداً على أن الولايات المتحدة هي من تدعم من وصفهم “بالإرهابيين” وأن إتهامها لقلب الحقائق ، وأشار حسين أن التدخل القائم على الإتهام وإختلاق الملفات الزائفة قد ولى.

في نفس السياق جاء ذلك رداً على تصريحات ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي التي أكد فهيا أن مصدر الإرهاب في جميع أنحاء العالم يأتي من إيران وأتهمها بالتحريض على زعزعة الإستقرار عبر زرع مليشياتها في أكثر من دولة بالشرقق الأوسط.

وأفاد تيلرسون أن إيران مستمرة في دعم “النظام الدموي في سوريا وتريد إطالت مدة النزاع فيه” وأشار أن برنامج طهران النووي خطراً علي العالم بأسره ووصف إيران بالدولة الغير منظبطة وأكد على أنه لابد من ردعها قبل أن تسلك طريق كوريا الشمالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *