أردوغان : لا نطمع لأخذ شبراً واحداً من سوريا ولن نسمح بإقتطاع أي من أراضيها

محمود حرب
سياسة
محمود حرب20 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 8:32 مساءً
أردوغان : لا نطمع لأخذ شبراً واحداً من سوريا ولن نسمح بإقتطاع أي من أراضيها

صرح الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان أن تركيا لن تسمح بإقتطاع أراض من سوريا لصالح أي دولة أخرى وأشار منتقداً أن إيران تتبع سياسة إنتشار وتوسع فارسي في العراق.

وأضاف مصدر إعلامي مطلع أثناء لقائه بالرئيس أردوغان أن هدف تركيا هوة محاربة “داعش” والقضاء عليه وأنها لا تريد شبراً واحداً في سوريا وأعرب عن أسفه لأن لا مستقبل قريب لسوريا وأنه لن تقوم لها قائمة من الوضع الراهن.

في نفس السياق علق أردوغان على ما يجري بالعراق وقال أن ما يحدث هناك يؤلم تركيا موضحاً أن البرلمان العراقي يؤيد الحشد الشعبي رغم أنه منظمة إرهابية.

هذا وصرح الرئيس التركي منتقداً السياسة الإيرانية أن إيران تنتهج سياسة إنتشار وتوسع فارسية وأصبحت تؤلمنا كما يحدث في العراق مثلا”.

وأفاد أردوغان في تعليقه على موقف الأوروبيين من الإستفتاء على التعديلات الدستورية ، وقال أن الأوربيون كانوا يذهبون إلى كل مكان ليقولوا لا للتعديلات الدستورية في تركيا وإنها محاولات ضغط نازية فاشية وأشار الطيب قائلاً كنت أظن أن النازية قد إنتهت في أوروبا ولكنهم مازالو يمارسونها.

وقال أردوغان بشأن الإستفتاء وتحويل نظام الحكم إلى رئاسي إن “التعديلات الدستورية ليست من أجل أردوغان بل من أجل أي رئيس مقبل يرشحه الشعب التركي ومن أهم القرارات التي سيتخذها خلال الأيام القادمة على المستوى الداخلي العودة لحزب العدالة والتنمية بعد فوزه بالإستفتاء لأنها ستضيف “قوة له وللحزب ستصب في صالح تنمية تركيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *