أوكولوس تسجل براءة إختراع جديدة

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب20 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 6:06 مساءً
أوكولوس تسجل براءة إختراع جديدة

طبقا لتقارير ظهرت اليوم، فإن شركة أوكولوس المختصة بتقنيات الواقع الإفتراضي تنوي القيام بتسجيل براءة إختراع جديدة تخص قفاز تحكم بالواقع الإفتراضي، حيث قامت بتسجيل طلب في مكتب براءآت الإختراع الأمريكي USPTO.

ولابد من الإشارة إلى أن أوكولوس كانت المملوكة لشركة فايسبوك قد تقدمت بالطلب لتسجيل براءة الإختراع في أكتوبر الماضي، ووصفت الأداة الجديدة بأنها حل “للتتبع البصري لليد” مخصص لأنظمة الواقع الإفتراضي مثل نظارة أوكولوس ريفت الشهيرة، وتشير الوثائق إلى أنه بإمكان الأداة الجديدة العمل بشكل منفصل أو إقترانها مع ذراع تحكم أخرى.

وجدير بالذكر أن التقنية تعتبر واحدة من أبرز التقنيات التي يتوقع لها تغيير الكثير في المستقبل، حتى أن البعض يتوقع أن يصل حجم هذه الصناعة إلى 7.2 مليار دولار في عام 2017 الجاري.

وللإشارة كيف ستغير أوكولوس عملها على تقنية الواقع الإفتراضي هناك تغيير كبير يحدث داخل شركة “أوكولوس” المتخصصة بتقنيات الواقع الإفتراضي والمعزز، والتي تملكها “فيسبوك”.

فالشركة ستقوم الآن بتشكيل مجموعتين، وإسناد مهام جديدة إلى بريندان إيريبي الرئيس التنفيذي للشركة وستركز إحدى المجموعتين على توفير الواقع الإفتراضي لأجهزة الكمبيوتر والأخرى ستركز على توفير التقنية إلى الأجهزة المحمولة وكلا المجموعتين جزء من استراتيجية نمو أوكولوس.

و بذلك سيصبح إيريبي رئيس المجموعة التي تركز على أجهزة الكمبيوتر، وتتطلب المهمة إجراء الكثير من البحوث والتطوير بينما سيرأس جون توماسون المعين حديثا في الشركة المجموعة المسؤولة عن الأجهزة المحمولة مؤقتا بجانب مايك سكروبفر مدير التكنولوجيا التنفيذي لدى فيسبوك  لحين العثور على قائد جديد يكمل مسيرة الفريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *