الصين : حملة لمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة

محمود حرب
سياسة
محمود حرب19 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 7:42 مساءً
الصين : حملة لمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة

شهدت الصين في إطار حملة لمكافحة الفساد أطلقها الرئيس شي جين بينغ عام 2013 ، بمعاقبة 85 ألف مسؤول صيني خلال الربع الأول من العام الحالي.

هذا و أوضحت الصين في بيان لها أمس الثلاثاء أنه تم فصل 12 ألف مسؤول من الحزب الشيوعي في نفس الوقت و أن نحو 400 شخص من المعاقبين هم مسؤولون على مستوى الوزارات والمقاطعات بسبب إنتهاكات القانون.

في السياق نفسه ذكرت الهيئة أنه تمت معاقبة 3500 مسؤولين آخرين شملت المناطق الريفية وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى وأشارت إلى أنه يجري التحقيق مع أكثر من عشرة آلاف مسؤول مشتبه بهم في قضايا الكسب غير المشروع والفساد.

صرحت السلطات أنها قد أعلنت في وقت لاحق أن ما يزيد على 200 ألف من أعضاء الحزب الشيوعي تعرضو المحاسبة في العام الماضي بعد ثبوت تورطهم في قضايا فساد وملفات تتجاوز وتخترق القواعد القانونية والضوابط الأخلاقية.

كما تشير الإحصاءات الرسمية منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ 18 للحزب الشيوعي عام 2012 ، إلى أن أكثر من مليون شخص قد عوقبوا بسبب الإنتهاكات التي تتعلق بالفساد الإداري وسوء إستخدام الأموال العامة.

في سياق آخر أعلنت وزارة الأمن أنها إستعادت 142 مليون دولار أميركي خلال العام الماضي ، نتيجة إلقاء القبض على أكثر من 950 هارباً من 72 دولة ومنطقة مختلفة وقالت أن من بين المقبوض عليهم 67 شخصاً موظفين سابقين في الدولة و أعضاء في الحزب الشيوعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *