تيريزا ماي تطالب بإنتخابات مبكرة في بريطانيا

محمود حرب
سياسة
محمود حرب18 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 9:38 مساءً
تيريزا ماي تطالب بإنتخابات مبكرة في بريطانيا

وافقت الأحزاب البريطانية بشكل عام ورحبت بدعوة رئيسة الوزراء تيريزا ماي اليوم الثلاثاء ، بإجراء إنتخابات بكرة في يونيو حزيران المقبل ومن المتوقع أن يحصل القرار علي التأييد المطلوب وهوة أغلبية الثلثين في مجلس العموم.

وصرحت ماي في إعلانها المفاجئ أن الحكومة تمتلك الخطة المناسبة ، للتفاوض على شروط خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي و أنها تحتاج وحدة سياسية في لندن ، وأضافت أن الطريقة الوحيدة لضمان المستقبل هي إنتخابات مبكرة تنهي كل الانقسامات و الخلافات.

في نفس السياق أعلن زعيم المعارضة العمالي جيرمي كوربن ترحيبه بدعوة ماي ، كما قال أن الإنتخابات ستضع مصالح الأغلبية في المقدمة هذا ورحب الحزب الديمقراطي الليبرالي المعارض وحزب الإستقلال اليميني بالإنتخابات.

هذا و أكد الإتحاد الأوروبي أن الإنتخابات البريطانية المبكرة “لا تغير خطط” الدول الأخرى الـ27  الأعضاء في التكتل الإوروبي المتحد وأشار كوين أن الحكومة فشلت في إعادة بناء الإقتصاد ، هذا و عملت على إقامت تخفيضات مدمرة في الإنفاق على مدارسنا وعلي خدمات الرعاية الصحية وتراجع في مستويات المعيشة للمواطنين على المستوى الوطني فيجب عليها تقديم البديل.

هذا وقالت ماي قبل أن نخرج من المفاوضات الشاقة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي علينا الاستفادة من ضعف حزب العمال في إستطلاعات الرأي لتعزيز ولايتها وغالبيتها عبر التصويت الشعبي ويفترض أن تحصل ماي على موافقة البرلمان بأغلبية الثلثين خلال تصويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *