رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يشيد بجهود السيسي في مكافحة الإرهاب

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة27 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 9:58 مساءً
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يشيد بجهود السيسي في مكافحة الإرهاب

التقى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة.

ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن اللقاء الذي جمع نتنياهو والسيسي “بحث قضايا إقليمية والأوضاع في غزة” دون سرد مزيد من التفاصيل.

وعبر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن تقديره لـ “دور مصر الهام في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة”.

وفي نفس السياق، أصدرت الرئاسة المصرية اليوم الخميس، السابع والعشرين من سبتمبر / أيلول، بيانا أوضح ان السيسي استقبل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مقر اقامته بنيويورك، حيث ناقشا خلال اللقاء الذي جمعهما “بحث سبل إحياء عملية السلام”.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية فإن السيسي أكد خلال اللقاء على “استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة”.

وأشار السيسي إلى أن “ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية”.

ويعد اللقاء الذي جمع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو اللقاء العلني الثاني من نوعه، منذ تولى السيسي حكم البلاد عام 2014، عقب إطاحة الجيش المصري بالرئيس محمد مرسي، أول رئيس منتخب في مصر عقب ثورة يناير 2011.

والتقى السيسي بنتنياهو خلال شهر سبتمبر / أيلول من العام الماضي، على هامش اجتماعات الدورة السابقة من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فيما تداولت وسائل إعلام عقد الجانبين لقاءات سرية غير معلنة، أجري أحدهما في مدينة العقبة الأردنية، فيما تم اللقاء الثاني خلال شهر مايو / أيار الماضي في العاصمة المصرية القاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *