الإعلان عن مشروع لإقامة ريفيرا الشرق الأوسط بالمملكة العربية السعودية

إقتصاد
عُمر ديبة27 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الإعلان عن مشروع لإقامة ريفيرا الشرق الأوسط بالمملكة العربية السعودية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مشروع سياحي جديد على سواحل البحر الأحمر، يطلق عليه “أمالا”، والتي ستكون وجهة سياحية فائقة الفخامة، في خطوة من قبل المملكة العربية السعودية لإرساء مفهوم جديد للسياحة الفاخرة التي تعتمد على الصحة والنقاهة والعلاج.

وقال موقع العربية نت، أن المنطقة التي ستقام عليها مشروع أمالا، تعتبر ريفيرا الشرق الأوسط، كون تلك المنطقة تعد امتدادا طبيعيا للمناخ المعتدل الذي يتمتع بع البحر الأبيض المتوسط.

وسيتولى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، مهمة التمويل الأولي لإطلاق وتطوير المشروع، من أجل جعل مشروع أمالا وجهة سياحية متميزة، تدخل ضمن محمية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، والتي تقع شمالي غرب المملكة العربية السعودية.

كما سيوفر مشروع أمالا، الذي كشف عنه صندوق الاستثمارات العامة، فرصة استثنائية لرجال الأعمال وشركات القطاع الخاص، للمشاركة في تمويل أعمال تطوير وتشغيل المرافق الخاصة بمشروع أمالا السياحي.

ومن المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس لمشروع أمالا السياحي، في الربع الأول من عام 2019 القادم، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من هذا المشروع نهاية عام 2020.

ومن المفترض أن يتم الانتهاء من مشروع أمالا السياحي بشكل كامل بحلول عام 2028.

وأوضح صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، أن مشروع أمالا السياحي، يأتي إلى جانب مشاريع البحر الأحمر ونيوم، ضمن جزء مخصص من محفظة المشاريع السعودية العملاقة، والتي تعمل على استقطاب ضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع السياحة داخل المملكة العربية السعودية وتطويره، وتعظيم دور صندوق الاستثمارات العامة في دعم التنوع الاقتصادي للمملكة، وتوفير فرص عمل ذات قيمة عالية.

كما أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن تعيين خبير الضيافة والتطوير، نيكولاس نيبلز، رئيسا تنفيذيا لمشروع أمالا السياحي، للإشراف على سير العمليات وتطوير ااسترايجية الخاصة بمشروع أمالا السياحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *