العاهل السعودي يؤكد من المدينة المنورة على المساواة بين الجميع دون استثناء

سياسة
عُمر ديبة27 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
العاهل السعودي يؤكد من المدينة المنورة على المساواة بين الجميع دون استثناء

شدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء أمس الأربعاء، من مقر إمارة المدينة المنورة، على أن الجميع داخل المملكة العربية السعودية متساوون ولا يوجد فرق فيما بينهم، نافيا تمتع أي شخص بأي حصانة.

وجاءت تصريحات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمة ألقاها في حفل أقامه أهل المدينة المنورة، بمقر إمارة المنطقة، خلال وجود العاهل السعودي بالمدينة المنورة لتدشين عدد من المشاريع الجديدة.

وقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز “الجميع في المملكة سواء لا فرق بين هذا وبين ذاك، مشيراً إلى أنه في بعض الدول حصانة للبعض بينما في المملكة يستطيع أي فرد أن يتقدم بشكواه على أي شخص، كما فعل الملك عبد العزيز”.

وأضاف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته، مخاطبا الحضور “رحم الله مَن أهدى إليَّ عيوبي. إذا رأيتم أي شيء يضرّ بدينكم أو وطنكم أو مواطنيكم فالله يحيّيكم”.

وتطرق العاهل السعودي خلال كلمته، لتسميته هو وأسلافه ملوك المملكة العربية السعودية السابقين، بلقب خادم الحرمين الشريفين، معربا عن اعتزازه وفخره بهذا اللقب، قائلا “بالنسبة لمكة المكرمة والمدينة المنورة يشرفني أن اسمي كما سمي من قبلي وأنا اليوم خادم الحرمين الشريفين نحن نخدم بيوت الله ونخدم مكة والمدينة يأتينا الحاج والمعتمر والزائر مطمئناً، والحمد لله، هذا نهج هذه الدولة وأبناء شعبنا ولله الحمد”.

تجدر الإشارة أن العاهل السعودي قام خلال وجوده بالمدينة المنورة، بتدشين عدد من المشاريع الجديدة، تضمنت “مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات” في المدينة المنورة، وعدد من المشاريع الخدمية بينها محطة التحلية وتوليد الطاقة (المرحلة الثالثة)، وإنشاء مستشفى الملك فيصل التخصصي، وموسوعة معمار المسجد النبوي الشريف.

كما اطلع العاهل السعودي خلال وجوده بالمدينة المنورة، على التصاميم الخاصة بمشروع مجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *