المملكة العربية السعودية بصدد إصدار تأشيرات إلكترونية للأجانب لحضور المنافسات الرياضية

عُمر ديبةآخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 9:28 مساءً
المملكة العربية السعودية بصدد إصدار تأشيرات إلكترونية للأجانب لحضور المنافسات الرياضية

تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق منصة إلكترونية خاصة بالسياحة الرياضية، من أجل فتح الباب أمام حضور الجماهير من مختلف دول العالم في المناسبات الرياضية التي تقام في المملكة العربية السعودية.

وتستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة أول سباقات فورمولا إي في منطقة الشرق الأوسط، والذي سيقام خلال شهر ديسمبر / كانون أول القادم في الدرعية التاريخية، بحضور نحو 40 ألف مشجع.

وسيكون آلاف المشجعين الأجانب القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، ضمن الجماهير التي ستحضر منافسات سباقات فورمولا إي 2018- 2019، والذين سيتمكنون من استخراج تأشيرة إلكترونية لدخول المملكة العربية السعودية، مرتبطة بتذكرة السباق، عبر إجراءات إلكترونية بسيطة وميسرة من خلال منصة شارك الإلكترونية.

وشهد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، حفل التدشين الرسمي لسباق فورمولا إي، والذي عقد في محافظة الدرعية السعودية، بحضور رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان الفيصل.

كما شارك ألخاندرو أغاغ، الرئيس التنفيذي لفورمولا إي، حفل تدسين سباقات فورمولا إي في المملكة العربية السعودية، بجانب البرازيلي فيليبي ماسا، أسطورة سباق الفورمولا وان مع فريق venturi، وزميلته في الفريق سوزي وولف.

وعملت سلطات المملكة العربية السعودية بالتعاون مع منظمة اليونيسكو، في خضم الاستعدادات السعودية لسباق فورمولا إي، من أجل تشييد مضمار السباق في الشوارع التاريخية لمحافظة الدرعية، بالاستفادة من طبيعة سيارات سباقات فورمولا إي، الصديقة للبيئة والتي لا تصدر عنها ضوضاء والتي تستخدم الطاقة النظيفة.

ويأتي إقامة سباق فورمولا إي ضمن حزمة من الشراكات الرياضية التي عقدتها المملكة العربية السعودية مع عدد من الاتحادات الرياضية العالمية، مثل الجولة الأوروبية للجولف، والاتحاد الدولي للمصارعة، والاتحاد الدولي للملاكمة، من أجل إقامة فعاليات ومسابقات لتلك الاتحادات على الأراضي السعودية.

رابط مختصر
2018-09-26 2018-09-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة