المملكة العربية السعودية ترحب بتصريحات وزير الخارجية الألماني حيال المملكة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة26 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 9:21 مساءً
المملكة العربية السعودية ترحب بتصريحات وزير الخارجية الألماني حيال المملكة

أعربت المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء عن ترحيبها بتصريحات وزير خارجية ألماني، هايكو ماس، حيال المملكة، وما أبداه وزير الخارجية الألماني خلال تلك التصريحات من رغبته في بذل كافة الجهود الرامية لتعزيز وتكثيف العلاقات وسبل التعاون في مختلف المجالات بين ألمانيا والمملكة العربية السعودية.

كما كدت المملكة العربية السعودية على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط المملكة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، مشيرة إلى العمق التاريخي وأهميتها لكل من ألمانيا والمملكة العربية السعودية.

وأشارت المملكة العربية السعودية إلى الدور الكبير والهام الذي تلعبه كلا من الرياض وبرلين في تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم، فضلا عن الدور الرئيسي الذي تمارسه ألمانيا والمملكة العربية السعودية في الاقتصاد العالمي.

ووجه عادل الجبير، وزير الخارجية في حكومة المملكة العربية السعودية، دعوة إلى وزير الخارجية الألماني للقيام بزيارة المملكة العربية السعودية، من أجل الشروع في بناء مرحلة جديدة من التعاون البناء والوثيق في مختلف المجالات بين البلدين، بما يحقق المصلحة لكل من المملكة العربية السعودية وألمانيا، والشعبين الألماني والسعودي.

تجدر الإشارة أن وزير الخارجية الألماني قد أدلى بتصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية السعودي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تطرق خلالها إلى علاقة بلاده مع المملكة العربية السعودية.

وأشار وزير الخارجية الألماني في تصريحاته إلى أن العلاقات الألمانية السعودية قد شهدت خلال الأشهر الماضية سوء تفاهم تناقض العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين ألمانيا والمملكة العربية السعودية، معربا عن أسفه تجاه هذا الأمر.

وأضاف وزير الخارجية الألماني، أنه كان ينبغي على أن تكون الحوارات والاتصالات بين ألمانيا والمملكة العربية السعودية أكثر وضوحا، من أجل تفادي سوء التفاهم الذي شهدته العلاقات الألمانية السعودية.

وأكد وزير الخارجية الألماني خلال المؤتمر الصحفي على الدور الحيوي والمحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في منطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *