الكابنت الإسرائيلي يوجه جيش الاحتلال لمواصلة استهداف التمركزات الإيرانية في سوريا

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة25 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 6:44 مساءً
الكابنت الإسرائيلي يوجه جيش الاحتلال لمواصلة استهداف التمركزات الإيرانية في سوريا

وجه مجلس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي المصغر للشؤن الأمنية والسياسية “الكابينت” جيش الاحتلال الإسرائيلي لمواصلة استهدافه للتمركزات الإيرانية العسكرية داخل الأراضي السورية.

ونشرت وكالة الأناضول للأنباء التصريح المكتوب الصادر عن الكابينت الإسرائيلي، والذي أشار إلى توجيه الكابينت لقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة التنسيق الأمني مع القوات الروسية في سوريا، ومواصلة استهداف محاولات إيران للتمركز في الأراضي السورية.

وأضاف الكابينت الإسرائيلي في تصريحه المكتوب، ان وزراء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بالاحتلال الإسرائيلي، يشاركون حزن عائلات الضحايا الروس الذين كانوا على متن الطائرة الروسية التي سقطت داخل الأراضي السورية، نتيجة استهدافها بصواريخ منظومة الدفاع التابعة لقوات النظام السوري.

وكان مجلس الوزراء المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بالاحتلال الإسرائيلي، قد عقد اليوم الثلاثاء، الخامس والعشرين من سبتمبر / أيلول، برئاسة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة تطورات الأوضاع في سوريا، وقرار الحكومة الروسية تزويد قوات النظام السوري، بمنظومة إس 300 الروسية للدفاع الجوي.

تجدر الإشارة أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد أعلن أمس الإثنين، تسليم بلاده منظومة الدفاع الجوي من طراز إس 300، إلى قوات النظام السوري خلال أسبوعين.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد صرح في حديث للصحفيين بمطار بن غوريون، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، قبيل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن خلال السنوات الثلاثة الماضية من تحقيق نجاح كبير في إجهاض تمركز إيران عسكريا داخل الأراضي السورية، بجانب إحباط محاولات حزب الله للحصول على أسلحة فتاكة عبر الأراضي السورية.
وأضاف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قائلا، أن ” هذا لا يعني أنه لم تكن هناك أحداث استثنائية ولكن بشكل عام حققنا نجاحا كبيرا جدا، قمنا بذلك من خلال تنسيق أمني كبير وناجح جدا مع الجيش الروسي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *