نتنياهو يلتقي بعبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة25 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 6:41 مساءً
نتنياهو يلتقي بعبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

قالت عدد من وسائل الإعلام في الاحتلال الإسرائيلي، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيلقي كلمة دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، مساء الخميس القادم.

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي إلى أن نتنياهو سيلتقي غدا الأربعاء، السادس والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، بكل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمصري عبد الفتاح السيسي.

وبذلك يكون اللقاء بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي والرئيس الأمريكي، هو الخامس من نوعه، منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رأس الإدارة الأمريكية في يناير / كانون الثاني من عام 2017.

وكان أخر لقاء جمع بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي والرئيس الأمريكي، في العاصمة الأمريكية واشنطن، في شهر مارس / آذار الماضي.

فيما يكون اللقاء الذي سيجمع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هو اللقاء العلني الثاني من نوعه الذي يجمع بينهما، حيث تواترت أنباء عبر وسائل الإعلام في وقت سابق عن عقد لقاءات سرية بينهما.

وقالت القناة العاشرة بتلفزيون الاحتلال الإسرائيلي، أن نتنياهو سيلتقي بعبد الفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، دون سرد مزيد من التفاصيل حول هذا اللقاء.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن نتنياهو قد التقى الرئيس المصري سرا في العاصمة المصرية القاهرة، خلال شهر مايو / أيار الماضي، فيما كان الاجتماع العلني الأخير الذي جمع بينهما، جاء خلال شهر سبتمبر / أيلول من العام الماضين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بدورها، قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي سيلتقي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بكل من زعماء النمسا وفرنسا وبولندا ورواندا وجواتيمالا.

وأضافت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم، أن نتنياهو سيعقد لقاء مع قادة الجالية اليهودية في نيويورك، على أن يعود مساء السبت المقبل إلى الأراضي المحتلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *