نتنياهو يشير قبل سفره إلى نيويورك إلى مواصلة استهداف التمركزات الإيرانية في سوريا

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة25 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 6:39 مساءً
نتنياهو يشير قبل سفره إلى نيويورك إلى مواصلة استهداف التمركزات الإيرانية في سوريا

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الاحتلال الإسرائيلي سيواصل العمل على إجهاض التمركزات الإيرانية داخل الأراضي السورية.

وجاءت تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، الخامس والعشرين من سبتمبر / أيلول، قبيل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بأعمال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في حديث للصحفيين بمطار بن غوريون، أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن خلال السنوات الثلاثة الماضية من تحقيق نجاح كبير في إجهاض تمركز إيران عسكريا داخل الأراضي السورية، بجانب إحباط محاولات حزب الله للحصول على أسلحة فتاكة عبر الأراضي السورية.
وأضاف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قائلا، أن ” هذا لا يعني أنه لم تكن هناك أحداث استثنائية ولكن بشكل عام حققنا نجاحا كبيرا جدا، قمنا بذلك من خلال تنسيق أمني كبير وناجح جدا مع الجيش الروسي”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد ترأس اجتماعا للكابينت الإسرائيلي “المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية”، قبيل مغادرته الأراضي المحتلة متوجها إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتطرق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي خلال تصريحاته الصحفية، إلى حادثة سقوط الطائرة الروسية داخل الأراضي السورية، مشيرا أنه سقوط الطائرة الروسية، قام بإجراء اتصالين هاتفيين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للإعراب عن حزن الاحتلال الإسرائيلي حيال مقتل أفراد الطائرة الروسية، التس سقطت في سوريا بصواريخ الدفاع الجوي التابع للنظام السوري.

وتابع نتنياهو بالقول ” نحن ندعم الجيش الإسرائيلي في عملياته التي تدافع عن الدولة دعما كاملا، سنواصل العمل على إجهاض التموضع العسكري الإيراني في سوريا وسنواصل التنسيق الأمني بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي”، مشيرا إلى اجتماع اطقم عسكرية مشتركة من الجيش الروسي وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في القريب العاجل، من أجل تحقيق تلك الغاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *