المذيعة السعودية وئام الدخيل تظهر على شاشات التلفزيون الرسمي السعودي

عُمر ديبة
سياسة
المذيعة السعودية وئام الدخيل تظهر على شاشات التلفزيون الرسمي السعودي

لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية تظهر مذيعة سعودية لإذاعة نشرة الأخبار الرئيسية في التلفزيون الرسمي للمملكة العربية السعودية.

وحلت المذيعة السعودية وئام الدخيل، على مشاهدي المملكة العربية السعودية، في التلفزيون الرسمي السعودي، لإذاعة نشرة الأخبار الرئيسية.

وبحسب وشائل الإعلام في المملكة العربية السعودية، فإن المذيعة السعودية وئام الدخيل، تعد هي المذيعة السعودية الأولى، الذي تذيع نشرة الأخبار السعودية، على التلفزيون الرسمي السعودي.

وجاء ظهور المذيعة السعودية وئام الدخيل الأول على الشاشة الرسمية للتلفزيون الرسمي السعودي، أمس الخميس، بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة لقناة التلفزيون الرسمي السعودي، والأخبار الرئيسية.

وظهر الإعلامي السعودي، ومذيع الأخبار، عمر النشوان، مع المذيعة السعودية وئام الدخيل، خلال الظهور الأول لها لإذاعة نشرة الأخبار الرئيسية بالتلفزيون الرسمي السعودي.

وتخرجت المذيعة السعودية وئام الدخيل، من قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الأمريكية.

كما عملت المذيعة السعودية وئام الدخيل في السابق لعدد من محطات التلفزيون والصحف داخل المملكة العربية السعودية، بجانب صحف عربية معروفة مثل صحيفة الحياة اللندنية.

كما عملت المذيعة السعودية وئام الدخيل لشبكة الجزيرة الإخبارية القطرية، وقناة العرب الفضائية.

ويأتي ظهور المذيعة السعودية وئام الدخيل، لإذاعة النشرة الرئيسية في التلفزيون الرسمي السعودي، بالتزامن مع الاهتمام المتزايد من قبل السلطات السعودية، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بالمرأة.

حيث سمحت السلطات السعودية للنساء مؤخرا، بقيادة السيارات داخل شوارع المملكة العربية السعودية، منذ شهر يونيو / حزيران الماضي، بناء على الأمر الملكي الصادر من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عقب عقود من حظر النساء داخل المملكة العربية السعودية من قيادة السيارات في الشوارع.

كما تم الإعلان منتصف شهر سبتمبر / أيلول الجاري، عن قبول عمل السيدات في وظائف الضيافة الجوية، وعملها كمساعد للطيار في الرحلات الجوي، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.