تعرف على احتياطات النفط في حقول النفط بالمملكة العربية السعودية

عُمر ديبةآخر تحديث : الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 6:21 مساءً
تعرف على احتياطات النفط في حقول النفط بالمملكة العربية السعودية

أعلن عملاق النفط العالمي، شركة أرامكو السعودية، خلال التقرير السنوي الأخير الصادر عنها، والذي نشر خلال شهر أغسطس / آب الماضي، عن احتفاظها حتى نهاية عام 2017 الماضي، باحتياطات من النفط الخام والمكثفات تقدر بنحو 260.86 مليار برميل، والتي تشمل 256.74 مليار برميل من النفط الخام، بجانب 4.12 مليار برميل من المكثفات.

وتشير الأرقام التي نشرتها أرامكو إلى ارتفاع طفيف في الاحتياطات السعودية من النفط، والتي سجلت نهاية عام 2016 نحو 260.8 مليار برميل.

وأقدمت شركة أرامكو للإعلان للمرة الأولى عن الاحتياطي الإجمالي التي تمتلكه من الغاز الطبيعي والنفط، بمعيار برميل النفط المكافئ، وفقا لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط، والتي أشارت إلى أن الاحتياطات التي تمتلكها أرامكو من برميل النفط المكافئ، بلغت 333.9 مليار برميل، شاملا الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي السائل.

ومن المتوقع أن تشير الأرقام التي ستعلن عنها أرامكو خلال نهاية العام الجاري عن الاحتياطي الإجمالي من النفط الذي تمتلكه، إلى ارتفاع غير مسبوق وأعلى من الأرقام المتوقعة في السابق والتي تبلغ 270 مليار برميل من النفط الخام ومشتقاته.

حيث قال خالد الفالح، وزير الطاقة في حكومة المملكة العربية السعودية، في العاصمة النمساوية فيينا، خلال شهر يونيو / حزيران الماضي، أن الاحتياطيات السعودية المؤكدة من النفط، ستكون أعلى من الأرقام المتوقعة في السابق، والتي أشارت إلى امتلاك المملكة لنحو 270 مليار برميل من النفط.

وتعد المملكة العربية السعودية هي الدولة الأولى على مستوى العالم من حيث الاحتياطيات النفطية التي تحتضنها الأراضي السعودية، فضلا عن كونها أكبر دولة في العالم في الإنتاج النفطي.

ووفقا للتصريحات التي أطلقها وزير الطاقة السعودي مؤخرا، فإن آخر برميل من النفط يتم استخراجه من العالم، سيكون من حقول المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر
2018-09-21 2018-09-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة