دائرة أوقاف القدس تطالب بوقف الاقتحامات والاستفزازات اليهودية بحق الأقصى

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة18 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 6:46 مساءً
دائرة أوقاف القدس تطالب بوقف الاقتحامات والاستفزازات اليهودية بحق الأقصى

شدد مجلس الأوقاف ودائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة على ضرورة أن تنهي شرطة الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها في المسجد الأقصى المبارك، وأن توقف اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى بشكل فوري.

وأوضحت مجلس الأوقاف ودائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، خلال البيان الصادر عنها، أن قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقوم منذ صباح اليوم باستفزاز حراس المسجد الأقصى، والمصلين، وعرقلة دخول المصلين إلى المسجد الأقصى على جميع أبواب المسجد، عبر تفتيشيهم بطريقة سيئة واحتجاز هوياتهم الشخصية.

وأضاف بيان مجلس الأوقاف ودائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح أظهرت ” حجم الحقد الدفين تجاه التواجد الإسلامي في المسجد الأقصى المبارك، بُعيْد تغطيتها لاقتحامات مجموعات المتطرفين اليهود والتي تخللها حشد عسكري غير مسبوق داخل المسجد الذي حولته الى ما يشبه الثكنة العسكرية الـمدججة بكافة مسميات وحداتها العسكرية الخاصة”.

تجدر الإشارة أن مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس، فراس الدبس، قد أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن قيام شرطة الاحتلال الإسرائيلي باعتقال خمسة فلسطينيين، وإصابة أربعة من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بالتزامن مع اقتحام نحو 260 شخص من المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى.

ودعا مجلس الأوقاف ودائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس، في البيان الذي نشرته وكالة الأناضول للأنباء، إلى “الإفراج عن كافة الـمعتقلين الذين تم الاعتداء عليهم واعتقالهم من ساحات المسجد الأقصى المبارك”.
وأضاف البيان أنه يجب ” على الشرطة أن تفهم إن هذا التواجد لقواتها الخاصة مرفوض ويمثل مصدر استفزاز لـمشاعر الـمسلمين وسيؤدي إلى تفجير الأوضاع”.
وشد بيان مجلس الأوقاف ودائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس، على أن زيادة أعداد المستوطنين اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى بحجة الأعياد اليهودية، هو أمر غير مقبول، مشددا على ضرورة وقف تلك الاقتحامات بشكل فوري.

ويحتفل اليهود بيوم الغفران اليهودي يوم غد الأربعاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *