وزير الخارجية الإيراني يستنكر حظر تويتر لحسابات إيرانيين موالين للنظام الإيراني

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة17 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 2:58 مساءً
وزير الخارجية الإيراني يستنكر حظر تويتر لحسابات إيرانيين موالين للنظام الإيراني

استنكر محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران مساء أمس الأحد قيام موقع التواصل الاجتماعي تويتر بحظر بعض الحسابات لإيرانيين موالين للنظام الإيراني والذي وصفهم ظريف بأنهم الإيرانيين الحقيقيين، مضيفا أن موقع تويتر ما زال يسمح باستمرار حسابات لأشخاص مناهضين للحكومة الإيرانية.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خاطب وزير الخارجية الإيراني عبر تغريدة، الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دروسي، مبديا اعتراضه على اغلاق موقع تويتر حسابات عدد من مذيعي التلفزيون الإيراني وعدد من الطلاب، على خلفية اعتبار تويتر أنهم جزء من عملية تهدف إلى التأثير على الرأي العام.

وتساءل وزير الخارجية الإيراني في تغريدته عن موقف تويتر من الحسابات المناهضة للحكومة الإيرانية، والتي تعمل على تعزيز الدعاية لتغيير النظام الحاكم في إيران.

وتسببت تغريدة وزير الخارجية الإيراني في ردود فعل غاضبة من قبل المعارضين والناشطين الإيرانيين، مستنكرين استخدام وزير الخارجية الإيراني لأسلوب التحايل والمراوغة.

وذكر الناشطون والمعارضون الإيرانيون، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بحظر النظام الإيراني لاستخدام تويتر من قبل المواطنين، فضلا عن اعتقال معارضي النظام الإيراني وإلقاءهم في السجون.

ورد أحد المعارضين الإيرانيين على تغريدة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف قائلا “إنهم إيرانيون وطنيون يريدون الحرية لبلدهم.” وتابع: “الجميع يعرف أن نظامكم يحظر تويتر في إيران، وبالتالي فإن العالم أجمع يدرك مدى نفاقكم!”.

تجدر الإشارة أن مواقع التواصل الاجتماعي قامت قبل عدة أسابيع بحظر عدد من الصفحات والحسابات والقنوات التابعة للحكومة الإيرانية، ضمن إطار جهود مواقع التواصل الاجتماعي للتصدي لحملات الدعاية التي تروج للإرهاب، والأخبار المزيفة.

وأغلقت جوجل نحو 39 قناة تابعة للتلفزيون والراديو الإيراني، ونحو ست مدونات إلكترونية، فضلا عن حظر 13 حسابا على منصتها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس.

فيما أغلق موقع فيس بوك نحو 562 صفحة موالية وتابعة للنظام الإيراني، حيث قالت شركة فيس بوك أواخر شهر أغسطس / آب الماضي، أن النظام الإيراني كان وراء حملة تضليل مترامية الأطراف على موقع فيسبوك، استهدف مئات الآلاف من أعضاء الفيسبوك حول العالم.

كما أغلق موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مئات الحسابات التي تستهدف تضليل مستخدمي تويتر في مناطق الشرق الأوسط والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وامريكا الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *