تعرف على تاريخ مشاركات النجم المصري محمد صلاح في منافسات دوري الأبطال

عُمر ديبة
رياضة
عُمر ديبة17 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 3:00 مساءً
تعرف على تاريخ مشاركات النجم المصري محمد صلاح في منافسات دوري الأبطال

يستعد اللاعب المصري ونجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح لخوض منافسات دور المجموعات مع فريقه ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعد تلك البطولة هي الخامسة من نوعها التي يخوضها النجم المصري محمد صلاح خلال مسيرته الكروية.

ويفتتح فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له محمد صلاح أولى مبارياته في دوري أبطال أوروبا، بلقاء فريق باريس سان جيرمان في الثامن عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

ونرصد خلال هذا المقال مشاركات اللاعب المصري محمد صلاح في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي خاضها مع عدد من الفرق الأوروبية التي لعب لها خلال مسيرته الكروية.

ففي نسخة بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2013 – 2014، لعب محمد صلاح دوري المجموعات ضمن فريق بازل السويسري، حيث شارك صلاح في ست مباريات كلاعب أساسي، خلال المباريات التي لعبها فريق بازل السويسري، أمام فرق تشلسي الإنجليزي، وشالكه الألماني، وستيوا بوخارست الروماني، حيث تمكن صلاح من إحراز هدفين خلال تلك المباريات، بهدف في مباراة الذهاب مع فريق تشلسي، وهدف في مباراة العودة مع نفس الفريق.

وخلال نسخة موسم 2014 – 2015 من بطولة دوري أبطال أوروبا، شارك محمد صلاح في دوري المجموعات، ضمن صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، حيث لعب صلاح مباراتين فقط خلال تلك البطولة.

وشارك صلاح في المباراة الأولى أمام فريق لشبونة البرتغالي لمدة ست دقائق، بجانب المباراة الثانية والتي لعبها خلال مباراة العودة أمام نفس الفريق، والتي شارك خلالها صلاح لمدة 71 دقيقة.

ولم يتمكن محمد صلاح خلال تلك النسخة من دوري أبطال أوروبا من تسجيل أو صناعة أي هدف.

أما نسخة موسم 2015 – 2016، كان محمد صلاح يلعب ضمن صفوف فريق روما الإيطالي، حيث شارك صلاح في خمس مباريات في دوري المجموعات، تمكن خلالها صلاح من إحراز هدف وصناعة آخر.

وجاء هدف محمد صلاح في دوري المجموعات خلال تلك النسخة، في فريق باير ليفركوزن الألماني، حيث انتهى اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف لفريق روما الإيطالي، مقابل هدفين لفريق بايرن ليفركوزن.

فيما كانت نسخة الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا هي الأنجح على الإطلاق في مسيرة محمد صلاح الكروية، والتي شارك فيها ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، حيث لعب صلاح المباريات الست التي خاضها فريق ليفربول أمام إشبيلية الإسبانب، وماريبور السلوفيني، وفريق سبارتك موسكو.

وأحرز صلاح خلال المباريات الست خمسة أهداف وصنع هدفين، ليحتل فريق ليفربول صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، ليفوز على فريق مانشستر يونايتد في الدور ربع النهائي، وفريق روما في الدور نصف النهائي، قبل الخسارة في المباراة النهائية أمام فريق ريال مدريد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *