وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تستحدث وظيفة أخصائي سعادة الموظفين

عُمر ديبةآخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 3:59 مساءً
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تستحدث وظيفة أخصائي سعادة الموظفين

أقدمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية على اتخاذ خطوة جديدة في المملكة من أجل تطبيق السعادة المؤسسية، بهدف العمل على سعادة وراحة موظفيها، من أجل زيادة معدلات انتاجياتهم.

حيث أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة عن استحداث منصب وظيفي جديد تحت مسمى أخصائي سعادة الموظفين، في خطوة هي لأولى من نوعها التي تقوم بها مؤسسة حكومية داخل المملكة.

وأشارت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها استحدثت تلك الوظيفة، وفتحت الأبواب للتعيين فيها، في سبيل حرصها على راحة موظفيها، وبناء أسس الاستمتاع بالعمل من خلال تطوير منظومة الموارد البشرية.

وأثارت الخطوة التي أقدمت عليها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، حالة من التفاعل الكبير على منصات التواصل الاجتماعي، ودشن نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاج #أخصائي_السعادة.

وأصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بيانا، لتوضيح مهام وظيفة أخصائي سعادة الموظفين، حيث أوضحت الوزارة في بيانها أن مهام تلك الوظيفة تتلخص في المساهمة مع فريق إدارة التواصل الداخلي، للعمل على توفير الحاجات الأساسية والخدمات للموظفين، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تسهيل حياة الموظف.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم قياس مدى سعادة الموظفين، عبر استبيانات واستطلاعات للرأي، لتحليل بيئة العمل، فضلا عن الاستماع للموظفين، بهدف تلبية رغباتهم.

كما تشمل مهام وظيفة أخصائي سعادة الموظفين، الاشتراك مع فريق التواصل الداخلي في رسم الخطة السنوية للمبادرات والفاعليات المتعلقة بتحقيق السعادة للموظفين، فضلا عن وضع مؤشرات قياس لبيئة العمل “KPIs”، من أجل قياس نتائج تلك المبادرات والفاعليات وتقييمها.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، فإن وظيفة أخصائي سعادة الموظفين، ستكون لها دور في تنظيم الفاعليات التي تعمل على تعزيز قيم الوزارة في نفوس الموظفين، مثل قيم روح الفريق الواحد، وابتكار أفكار جديدة، وقيم الاستمتاع بالعمل، فضلا عن أنشطة وفاعليات أخرى تعمل على رفع الروح الإيجابية في نفوس الموظفين، ونشر الابتسامة الصادقة بينهم.

رابط مختصر
2018-09-16 2018-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة