الأمم المتحدة تكشف عن ارتفاع أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون برا إلى أوروبا

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة14 سبتمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 7:21 مساءً
الأمم المتحدة تكشف عن ارتفاع أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون برا إلى أوروبا

كشفت منظمة الأمم المتحدة عن ارتفاع أعداد اللاجئين الذين يصلون برا إلى القارة الأوروبية منذ بداية العام الجاري، بسبعة أمثال أعداد اللاجئين الذين تمكنوا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي من الوصول إلى دول القارة الأوروبية.

وبحسب إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة، فإن المهاجرين غير القانونيين الذين يتمكنون من الوصول إلى أوروبا، يأتي خمسهم عبر الطرق البرية، مشيرة إلى أن أغلب هؤلاء المهاجرين غي الشرعيين يدخلون إلى اليونان عبر الأراضي التركية.

وأصدرت المنظمة الدولية للهجرة بيانا، أوضحت خلاله أن “الـ 17966 شخصا الذين وصلوا عن طريق البر إلى أوروبا بين كانون الثاني/يناير وأواخر أيلول/سبتمبر 2018 يمثلون زيادة بحوالي سبع مرات عن 2464 سجل وصولهم في الفترة نفسها من العام الماضي”.

وتأتي الزيادة في أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى القارة الأوروبية عبر الطرق البرية، في ظل التراجع الكبير لأعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، في ظل تكثيف خفر السواحل الليبي لدورياته في البحر المتوسط، وهو الأمر الذي عزز من صعوبة الدخول إلى أوروبا انطلاقا من الأراضي الليبية.

ووفق احصائيات المنظمة الدولية للهجرة، فإن 47 ألفا و500 من المهاجرين غير الشرعيين وصلوا خلال العام الجاري إلى أوروبا عن طريق البحر، مقابل 129 ألف مهاجر تمكنوا من الوصول إلى أوروبا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويسلك معظم المهاجرين غير الشرعيين طرق الأراضي التركية من أجل الوصول برا إلى اليونان، حيث وصل نحو 12 ألف و166 مهاجر غير شرعي خلال العام الجاري إلى الأراضي اليونانية، مقابل 5 ألاف و550 شخص خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية، فإن خمسين بالمائة من المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى اليونان، من الجنسيات العراقية والسورية والأفغانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *