مناورات عسكرية بين السعودية والأردن في الخليج العربي

محمود حرب
2017-04-16T17:20:46+03:00
سياسة
محمود حرب16 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 5:20 مساءً
مناورات عسكرية بين السعودية والأردن في الخليج العربي

شهد اليوم الأحد تدريبات بحرية بين السعودية والأردن في الخليج العربي وشاركت فيها القوات الخاصة الأردنية والكتيبة 711 لمكافحة “الإرهاب” مع القوات البحرية السعودية ، كما وصلت الوحدات الأردنية السعودية أمس السبت الى مطار قاعدة الملك عبدالعزيز في منطقة الجبيل وصرح المقدم البحري عبدالله العمري قائد التدريب أن مناورات (عبدالله 5) تمرين ثنائي فعال.

وأفاد العمري أن التدريبات العسكرية بين البلدين تعمل على تطوير العلاقات الثنائية وضرب “الإرهاب” بيد من حديد بالإضافة لعمليات جديدة من نوعها والإستجابة السريعة ، وكيفية إبطال المتفجرات والتعامل معها بشكل سليم ، وتأتي هذة المناورات على خطة معدة مسبقاً للتطوير من القدرات العسكرية للبلدين والإستفادة من الخبرات العسكرية المتبادلة.

هذا وأشار المقدم البحري إلى التعاون الإقليمي المشترك لتحقيق الأهداف وحل الأزمات والتحديات المرتبطة بالمجال العسكري وتبادل المعلومات التقنية ومكافحة “الإرهاب”.

وحسب مصادر إعلامية مطلعة في العاصمة السعودية الرياض فإن هذا التعاون المشترك في المجال العسكري وإجراء التدريبات والمناورات يعد خامس تعاون بين البلدين بدءاً من عام 2012.

وشهد هذا العام تطورا ملحوظا والمستوى العالي التي تتمتع به الوحدات العسكرية السعودية علي الصعيد العسكري بين البلدين عكس السنوات الماضية التي لم يطرأ فيها أي تطور ملحوظ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *