نيكي هالي تكشف عن استهداف الولايات المتحدة للنفط الإيراني من خلال العقوبات

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة13 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 4:52 مساءً
نيكي هالي تكشف عن استهداف الولايات المتحدة للنفط الإيراني من خلال العقوبات

قالت نيكي هالي، سفيرة الولايات المتحدة الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة، أن بلادها ستستهدف النفط الإيراني، مشيرة إلى أن النظام الإيراني سيشعر بتأثيرات استهداف نفطها بالمعنى الحقيقي.

وجاءت تصريحات السفيرة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، خلال مشاركتها في برنامج تلفزيوني، أمس الأربعاء، بقناة فوكس نيوز الأمريكية.

وأوضحت مندوبة واشنطن الدائمة في الأمم المتحدة، أن إيران دمرت سوريا، فضلا عن كونها تشكل خطرا على الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن النظام الإيراني ينفذ حروبا بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط.

وتابعت هالي في تصريحاتها، ان تلك الأسباب كانت الدافع وراء انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي المبرم مع إيران.

وأضافت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة بالقول “كنا نحول الأموال إلى إيران، ونسمح لها بمواصلة هذه المواقف السيئة، واليوم فرضنا مجددًا العقوبات عليها”، موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستهدف النفط الإيراني عبر العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران، وهو الأمر الذي سيخلف عنه تأثيرات جوهرية ستجعل الإيرانيون يشعرون بها بشكل حقيقي.

وشددت هالي على أن موقف النظام الإيراني ضعيف ويشعر بالألم، مؤكدة على أن الولايات المتحدة ستواصل خنق إيران حتى تتوقف عن برنامجها للصواريخ الباليستية، ووقف دعم التنظيمات الإرهابية.

وتطرقت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية للأوضاع التي تشهدها الأراضي السورية، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية حذرت النظام السوري وحلفاؤه الروس والإيرانيين من مغبة استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر بتنفيذ هجمات مرتين ضد النظام السوري، ردا على استخدامه للأسلحة الكيماوية في الصراع الدائر في سوريا، محذرة النظام السوري من العودة مجددا إلى استخدام الأسلحة الكيماوية، لأن كافة الظروف مهيأة ضد النظام السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *