نتنياهو ينتقد موقف الاتحاد الأوروبي من إيران ويشيد بجهود ترامب في هذا الإطار

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة12 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 8:54 مساءً
نتنياهو ينتقد موقف الاتحاد الأوروبي من إيران ويشيد بجهود ترامب في هذا الإطار

جدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الثاني عشر من سبتمبر / أيلول، من انتقاده لموقف الاتحاد الأوروبي تجاه إيران.

وفي مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، قال نتنياهو أن الوقت قد حان الوقت لتتكاتف دول العالم ضد المنظمات الإرهابية، داعيا دول العالم لمكافحة إيران مثلما تكاتفت لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، البيان الصادر عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي أوردت التصريحات التي أطلقها نتنياهو خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته، حيث صرح نتنياهو أن “ما نشاهده حاليا هو في الوقت الذي ترسل إيران فيه خلاياها الإرهابية إلى الأراضي الأوروبية، يقوم الزعماء الأوروبيون بمصالحة إيران وبمهادنتها، وذلك في ذات الأسبوع حين كان من المقرر أن ترتكب تلك الخلايا الإرهابية عملياتها، ونحن كنا من ساعد في إحباطها، هذا هو أمر غير معقول”.

وتابع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقوله، أن موقف الحكومات الغربية من إيران، ومهادنتها للنظام الإيراني، يساعد على شن هجوم مستمر على قيم وأمن المجتمعات الحرة، داعيا الحكومات الغربية للانضمام للجهود التي تبذلها إدارة الرئيس الأمريكي ضد النظام الإيراني.

كما أشاد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بقرار الإدارة الأمريكية إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية واشنطن، واصفا قرار الإدارة الأمريكية بالصحيح.

وبحسب البيان الصادر عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي فإن الولايات المتحدة الأمريكية قد اتخذت “القرار الصحيح عندما قررت إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وذلك نظرا للرفض الفلسطيني الدخول في مفاوضات مع إسرائيل، حيث في الوقت ذاته يهاجم الفلسطينيون إسرائيل من خلال طرح ادعاءات كاذبة في المحافل الدولية”.

وأكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي على وقوفه بجانب الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية، والعقوبات التي تستهدف الفلسطينيين، لرفضهم الدخول في مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الرفض الفلسطيني للدخول في المفاوضات لن يجلب أي فائدة للفلسطينيين ولن يحقق السلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *