الجيش الوطني اليمني يتمكن من قطع طريق الإمدادات لميليشيات الحوثي في الحديدة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة12 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 8:53 مساءً
الجيش الوطني اليمني يتمكن من قطع طريق الإمدادات لميليشيات الحوثي في الحديدة

قال الجيش الوطني اليمني اليوم الأربعاء، الثاني عشر من سبتمبر أيلول، أن قواته تمكنت من قطع طريق الإمدادات عن ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة، والذي يأتي من العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، التابعة لقوات الجيش الوطني اليمني، عبر تدوينة له على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، أنه تمكن من قطع الطريق الرئيسي في محافظة الحديدة، والمؤدي إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وأضاف المركز الإعلامي لأولوية العمالقة في تدوينته التي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قواته تمكنت من السيطرة على خط الكيلو 16 في محافظة الحديدة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الأناضول للأنباء، أنها حاولت إجراء اتصالات مع قيادات عسكرية في الجيش الوطني اليمني، للتعليق على تلك الأنباء الذي ذكرها المركز الإعلامي التابع لأولية العمالقة، إلا أنها لم تتمكن من الحصول على بيانات فورية.

بالمقابل، لم تعلق ميليشيات الحوثي على تلك الأنباء التي تتحدث عن قطع خط الإمدادات الخاص بها في محافظة الحديدة.

وبسيطرة قوات الجيش الوطني اليمني على خط الكيلو 16 في محافظة الحديدة، تكون قد قطعت الامدادات القادمة من العاصمة اليمنية صنعاء، إلى لميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، والتي تشهد مواجهات عسكرية بين عناصر الحوثي وقوات الجيش الوطني اليمني قبل عدة أشهر.

تجدر الإشارة أن قوات الجيش الوطني اليمني، بدأت منذ الثالث عشر من شهر يونيو / حزيران الماضي، عملية عسكرية لتحرير محافظة الحديدة من ميليشيات الحوثي، بدعم من قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، تمكنت خلالها من استعادة عددا من المناطق حتى وصلت قوات الجيش الوطني اليمني إلى مطار الحديدة.

وتعيش اليمن أوضاعا إنسانية صعبة منذ أربع سنوات، نتيجة المعارك العسكرية التي اندلعت بين المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني اليمني، ضد ميليشيا الحوثي التي سيطرت على العاصمة اليمنية بقوة السلاح

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *