الهيئة السعودية للمقاولين تنظم مؤتمرا دوليا لبحث تطوير قطاع المقاولات في المملكة

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة12 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 4:26 مساءً
الهيئة السعودية للمقاولين تنظم مؤتمرا دوليا لبحث تطوير قطاع المقاولات في المملكة

تنظم هيئة المقاولين بالمملكة العربية السعودية مؤتمر المقاولات الدولي، يوم الأحد المقبل، الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر / أيلول الجاري، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

ويدخل مؤتمر المقاولات الدولي دورته الأولي المخصصة لقطاع المقاولات داخل المملكة العربية السعودية، في محاولة من قبل الجهات الحكومية في المملكة، والشركات الرئيسية العاملة في مجال المقاولات، والهيئات التنظيمية، بتوحيد الجهود الرامية إلى تطوير سوق التشييد والبناء داخل المملكة العربية السعودية.

ويعقد مؤتمر المقاولات الدولي، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمقاولين، تحت رعاية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة والاستثمار بحكومة الملكة العربية السعودية.

وتستمر أعمال مؤتمر المقاولات الدولي لمدة يومين، بمشاركة أكثر من خمسة وثلاثين متحدثا من المختصين والخبراء في مجال وقطاع المقاولات.

ويناقش جدول أعمال مؤتمر المقاولات الدولي، عدد من الموضوعات الهامة التي تتناول موضوعات تحديث المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية، والمبادرات المتعلقة برؤية المملكة العربية السعودية 2030، بجانب الابتكارات في قطاع المقاولات وبناء القدرات للعاملين بهذا القطاع من خلال التنمية البشرية.

من جانبه، أوضح المهندس ثابت بن مبارك آل سويد، أمين عام الهيئة السعودية للمقاولين، أن الدور الذي تقوم به الهيئة السعودية للمقاولين، تركز على تنمية وتنظيم قطاع المقاولات في المملكة العربية السعودية، وتمكين هذا القطاع من بناء وإعداد الكوادر المتخصصة العاملة في هذا القطاع للارتقاء بمعايير منتجات قطاع المقاولات السعودي، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تهيئة بيئة العمل في قطاع المقاولات لتصبح آمنة ومأمونة.

وأضاف أمين عام الهيئة السعودية للمقاولين، أن الهدف وراء تنظيم مؤتمر المقاولات الدولي، هو البحث عن حلول للتحديات التي تواجه قطاع المقاولات في المملكة، وتعزيز التواصل وتوفير التسهيلات والحماية لجميع العاملين في مجال المقاولات بالمملكة، وليس لأعضاء الهيئة فحسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *