شركة سابك تنهي إجراءات الاستحواذ على ربع اسهم شركة كلارينت ايه جي

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة10 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 4:01 مساءً
شركة سابك تنهي إجراءات الاستحواذ على ربع اسهم شركة كلارينت ايه جي

أكدت شركة سابك، والتي تعد ثالث أكبر شركة على مستوى العالم في صناعة الكيماويات، حصولها على كافة الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالمنافسة، والمتعلقة بعملية استحواذها على حصة من أسهم شركة كلارينت ايه جي السويسرية، والتي تبلغ 24.99 بالمائة من قيمة الأسهم، من شركتي فورتي نورث وكورفكس مانجمنت، اللتين تديران الإجراءات المالية، المتعلقة بعملية استحواذ حصة من أسهم شركة كلارينت.

وأوضحت شركة سابك، أن تلك الإجراءات ستؤدي إلى استكمال شراء حصة الأسهم الخاصة بشركة كلارينت ايه جي، بشكل كامل في الثالث عشر من شهر سبتمبر / أيلول الجاري.

تجدر الإشارة أن شركة سابك، قد عملت لسنوات عديدة مع شركة كلارينت ايه جي، كموردين وعملاء، حيث انسجمت شركة كلارينت ايه جي مع الأهداف الاستراتيجية لشركة سابك، كما تناقش الشركتين في الوقت الحالي، سبل وآليات تعزيز التعاون الثنائي بينهما، من أجل تحقيق الاستفادة الكاملة والكبيرة لصالح الأطراف المعنية بأعمال الشركتين.

وأوضح يوسف بن عبد الله البنيان، الرئيس التنفيذي لشركة سابك، ونائب رئيس مجلس الإدارة، انه في أعقاب الحصول على كافة الموافقات من قبل السلطات المعنية والمختصة بالمنافسة، ستجري شركة سابك تعونا وثيق مع شركة كلارينت ايه جي، من أجل تطوير العلاقة الاستراتيجية بين الشركين، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة الأطراف ذات الصلة بنشاط وعمل الشركتين.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة سابك، أن شركتي سابك وكلارينت ايه جي، تمكنتا من تحقيق الفائدة المشتركة، عبر علاقتهما التجارية الوثيقة، والتي امتدت لعدد من السنوات، مشيرا إلى أن الخطوة الاستثمارية التي أقدمت عليها شركة سابك، تنسجم مع استراتيجية الشركة الرامية إلى تحقيق التنوع، والعمل على توفير الحلول المبتكرة لزبائنها، والصعود باتجاه الريادة العالمية في قطاع المنتجات المتخصصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *